وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2018/10/14 | 03:53:34 مساءً | : 465

دورة علمية خامسة عن معايير صياغة الاسئلة الامتحانية في كلية التربية

اعلام التربية 14-10-2018

نظمت شعبة التعليم المستمر في كلية التربية بالجامعة المستنصرية دورة علمية خامسة بعنوان (( معايير صياغة الأسئلة الامتحانية )) بحضور اساتذة قسم الارشاد النفسي والتوجيه التربوي, حاضر فيها الأستاذة الدكتورة ازهار عبود حسون.

 وتطرقت الندوة إلى تسليط الضوء على أهمية إتباع الضوابط الشكلية والموضوعية في صياغة الأسئلة الامتحانية بما يحقق الارتقاء بالمسيرة التعليمية.

وتعد مهارة إعداد وصياغة الأسئلة وحسن توظيفها والتعامل مع إجابات الطلاب من الركائز الأسـاسية في نجاح عمل التدريسي، وعنصرا مهما من عناصر التفاعل الصفي ، وعاملا رئيسيا لتقويم عمـل المدرس وأحد أنواع المعززات والمثيرات في الموقف التعليمي التعلمي.
وقد عبر الحضور عن مدى ارتياحهم واعجابهم بهذه الندوة واعتبروها من الندوات المهمة التي يجب ان تتكرر لانها تدعم ركائز انجاح العملية التعليمية

دورة علمية خامسة عن معايير صياغة الاسئلة الامتحانية في كلية التربية

دورة علمية خامسة عن معايير صياغة الاسئلة الامتحانية في كلية التربية
دورة علمية خامسة عن معايير صياغة الاسئلة الامتحانية في كلية التربية

اعلام التربية 14-10-2018

نظمت شعبة التعليم المستمر في كلية التربية بالجامعة المستنصرية دورة علمية خامسة بعنوان (( معايير صياغة الأسئلة الامتحانية )) بحضور اساتذة قسم الارشاد النفسي والتوجيه التربوي, حاضر فيها الأستاذة الدكتورة ازهار عبود حسون.

 وتطرقت الندوة إلى تسليط الضوء على أهمية إتباع الضوابط الشكلية والموضوعية في صياغة الأسئلة الامتحانية بما يحقق الارتقاء بالمسيرة التعليمية.

وتعد مهارة إعداد وصياغة الأسئلة وحسن توظيفها والتعامل مع إجابات الطلاب من الركائز الأسـاسية في نجاح عمل التدريسي، وعنصرا مهما من عناصر التفاعل الصفي ، وعاملا رئيسيا لتقويم عمـل المدرس وأحد أنواع المعززات والمثيرات في الموقف التعليمي التعلمي.
وقد عبر الحضور عن مدى ارتياحهم واعجابهم بهذه الندوة واعتبروها من الندوات المهمة التي يجب ان تتكرر لانها تدعم ركائز انجاح العملية التعليمية

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print