وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/02/25 | 07:53:46 صباحاً | : 205

تدريسية في الجامعة المستنصرية تصدر كتاباً عن التصميم التعليمي والوسائط المتعددة

صدر للتدريسية فيكلية التربية الأساسية بالجامعة المستنصرية الدكتورة إيمان عباس الخفاف، كتاب علمي عن التصميم التعليمي والوسائط المتعددة.

وتناول الكتاب الذي وقع في 144 صفحة موزعة على مبحثين، مفهوم وأهداف وأنواع ومراحل وأهمية علم التصميم التعليمي وأبرز العناصر المشتركة فيه، مع إستعراض بعض النماذج العالمية لتصميم التعليم وأهمها نموذج تيجي وبرانس ونموذج برجز ونموذج يلون وبريج  ونموذج كمبونموذج جيرلاك وإيليونموذج ديك وكاريونموذج هاميروسونموذج كافاريل.

وتطرق الكتاب إلى مصطلح وأهداف وخصائص ووظائف الوسائط المتعددة وعناصرها المختلفة، وفوائد برمجيات الوسائط المتعددة في العملية التعليمية، مع بيان سلبيات ومعوقات إستخدام هذه الوسائط ومعايير تصميم البرامج التعليمية الجيدة وخطوات إنتاج المادة التعليمية، فضلاً عن مصادر الحصول على الوسائط المتعددة ومتطلبات إنتاجها ووأنواعها والقواعد والمعايير الرئيسة لإستخدامها.

وبين الكتاب دور المعلم في إطار نظام الوسائط التعليمية المتعددة وإستراتيجيات التعلم بإستخدام هذه الوسائط والصعوبات التي تواجه المعلم في أثناء التدريس، وطريقة استخدام الوسائط المتعددة داخل الفصل الدراسي، والفرق بين الوسائط المتعددة وكل من الوسائط الفائقة والوسائل التعليمية، ودور نظرية الذكاءات المتعددة في إعداد برامج الوسائط المتعددة.

تدريسية في الجامعة المستنصرية تصدر كتاباً عن التصميم التعليمي والوسائط المتعددة

تدريسية في الجامعة المستنصرية تصدر كتاباً عن التصميم التعليمي والوسائط المتعددة
تدريسية في الجامعة المستنصرية تصدر كتاباً عن التصميم التعليمي والوسائط المتعددة

صدر للتدريسية فيكلية التربية الأساسية بالجامعة المستنصرية الدكتورة إيمان عباس الخفاف، كتاب علمي عن التصميم التعليمي والوسائط المتعددة.

وتناول الكتاب الذي وقع في 144 صفحة موزعة على مبحثين، مفهوم وأهداف وأنواع ومراحل وأهمية علم التصميم التعليمي وأبرز العناصر المشتركة فيه، مع إستعراض بعض النماذج العالمية لتصميم التعليم وأهمها نموذج تيجي وبرانس ونموذج برجز ونموذج يلون وبريج  ونموذج كمبونموذج جيرلاك وإيليونموذج ديك وكاريونموذج هاميروسونموذج كافاريل.

وتطرق الكتاب إلى مصطلح وأهداف وخصائص ووظائف الوسائط المتعددة وعناصرها المختلفة، وفوائد برمجيات الوسائط المتعددة في العملية التعليمية، مع بيان سلبيات ومعوقات إستخدام هذه الوسائط ومعايير تصميم البرامج التعليمية الجيدة وخطوات إنتاج المادة التعليمية، فضلاً عن مصادر الحصول على الوسائط المتعددة ومتطلبات إنتاجها ووأنواعها والقواعد والمعايير الرئيسة لإستخدامها.

وبين الكتاب دور المعلم في إطار نظام الوسائط التعليمية المتعددة وإستراتيجيات التعلم بإستخدام هذه الوسائط والصعوبات التي تواجه المعلم في أثناء التدريس، وطريقة استخدام الوسائط المتعددة داخل الفصل الدراسي، والفرق بين الوسائط المتعددة وكل من الوسائط الفائقة والوسائل التعليمية، ودور نظرية الذكاءات المتعددة في إعداد برامج الوسائط المتعددة.

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Google Email Print