وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/04/07 | 04:16:17 صباحاً | : 70

تدريسيان في الجامعة المستنصرية ينشران بحثاً مشتركاً عن تحسين الأداء المروري لتقاطعات مدينة كربلاء

نشر التدريسيان في كلية الهندسة بالجامعة المستنصرية الدكتور عبد الحق هادي عبد علي والباحثة إسراء سعيد جواد، بحثاً مشتركاً بعنوان (تحسين الأداء المروري لتقاطعات مدينة كربلاء)، في وقائع المؤتمر الدولي الثالث لهندسة البناء والإنشاءات والبيئة (BCEE3)، التي تدخل ضمن مستوعب سكوبس.

ويهدف البحث إلى دراسة وبيان الكفاءة المرورية لشبكة الطرق المحيطة بمركز مدينة كربلاء القديم في الجانب الجنوبي، عن طريق تقييم أداء التقاطعات الموجودة في الشبكة، فضلاً عن تقديم عدد من المقترحات لتحسين الجريان المروري في المدينة.

وتضمن البحث تجميع البيانات المرورية بواسطة تقنية تصوير الفيديو لـ(27) مقترب، وإستخراج هذه البيانات من أفلام الفيديو عن طريق برنامج  EVENTوورقة بياناتEXCEL  معدة لهذا الغرض، فضلاً عن جمع السرعة اللحظية لكل طريق داخلي بطريقة علامات التبليط.

وإعتمد البحث على إستخدام برنامج SYNCHRO لتحليل وتقييم التقاطعات الضوئية، وإعطاء أفضل مخطط زمني للإشارات الضوئية ولربط التقاطعات، وإستخدام برنامجSIDRA INTERSECTION  لتحليل وتقييم كلاً من التقاطعات الضوئية والدوارات.

وأوصى البحث بضرورة العمل على تعديل توقيت الإشارات الضوئية، والقيام بعدد من التحسينات الهندسية التي قد تمشل تغيير نوع بعض التقاطعات بالكامل.

وللإطلاع على البحث إضغط هنا.

تدريسيان في الجامعة المستنصرية ينشران بحثاً مشتركاً عن تحسين الأداء المروري لتقاطعات مدينة كربلاء

تدريسيان في الجامعة المستنصرية ينشران بحثاً مشتركاً عن تحسين الأداء المروري لتقاطعات مدينة كربلاء
تدريسيان في الجامعة المستنصرية ينشران بحثاً مشتركاً عن تحسين الأداء المروري لتقاطعات مدينة كربلاء

نشر التدريسيان في كلية الهندسة بالجامعة المستنصرية الدكتور عبد الحق هادي عبد علي والباحثة إسراء سعيد جواد، بحثاً مشتركاً بعنوان (تحسين الأداء المروري لتقاطعات مدينة كربلاء)، في وقائع المؤتمر الدولي الثالث لهندسة البناء والإنشاءات والبيئة (BCEE3)، التي تدخل ضمن مستوعب سكوبس.

ويهدف البحث إلى دراسة وبيان الكفاءة المرورية لشبكة الطرق المحيطة بمركز مدينة كربلاء القديم في الجانب الجنوبي، عن طريق تقييم أداء التقاطعات الموجودة في الشبكة، فضلاً عن تقديم عدد من المقترحات لتحسين الجريان المروري في المدينة.

وتضمن البحث تجميع البيانات المرورية بواسطة تقنية تصوير الفيديو لـ(27) مقترب، وإستخراج هذه البيانات من أفلام الفيديو عن طريق برنامج  EVENTوورقة بياناتEXCEL  معدة لهذا الغرض، فضلاً عن جمع السرعة اللحظية لكل طريق داخلي بطريقة علامات التبليط.

وإعتمد البحث على إستخدام برنامج SYNCHRO لتحليل وتقييم التقاطعات الضوئية، وإعطاء أفضل مخطط زمني للإشارات الضوئية ولربط التقاطعات، وإستخدام برنامجSIDRA INTERSECTION  لتحليل وتقييم كلاً من التقاطعات الضوئية والدوارات.

وأوصى البحث بضرورة العمل على تعديل توقيت الإشارات الضوئية، والقيام بعدد من التحسينات الهندسية التي قد تمشل تغيير نوع بعض التقاطعات بالكامل.

وللإطلاع على البحث إضغط هنا.

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Google Email Print