وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/04/14 | 12:04:06 مساءً | : 47

تدريسي في الجامعة المستنصرية ينشر بحثاً في مجلة ميكانيك الموائع التطبيقية

نشر التدريسي في كلية الهندسة بالجامعة المستنصرية الدكتور أحمد رمضان محسن، بحثاً علمياً بعنوان (مراقبة أداء مضخة الطرد المركزي في ظروف أحادية الطور والتكهف : تحليل عدد شفرات دفاعة المضخة بإستخدام التحليل العددي "CFD")، في مجلة ميكانيك الموائع التطبيقية التي تدخل ضمن مستوعب سكوبس.

وتضمن البحث إجراء الحسابات العددية ضمن مدد زمنيه مختلفة، بإستخدام برنامج CFD وبعدد مختلف من ريش الدفاع لمجال التدفق داخل مضخة الطرد المركزي تحت ظروف تشغيلية متنوعة، فضلاً عن القيام بالتحليلات النوعية والكمية على جميع هذه النتائج من أجل الوصول لأفضل فهم عن نمط التدفق داخل المضخة في الظروف أحادية الطور وبتاثير تغيرات حجم البخار (التكهف).

وتوصلت النتائج إلى أن الزيادة في الضغط والسرعة تكون بصورة تدريجية من مدخل إلى مخرج المضخة، وأن الضغط في الجزء الخارجي للدفاعة يكون أعلى منه في بقية أجزاء المضخه، كما أن بدايه التكهف تحدث أولاً في مدخل الدفاعة ثم يزداد في المضخه مع زيادة عدد الريش ومعدل تدفق الماء، فضلاً عن إرتفاع التكهف عند إنخفاض الضغط في مدخل الدفاعة.

وللإطلاع على البحث إضغط هنا.

تدريسي في الجامعة المستنصرية ينشر بحثاً في مجلة ميكانيك الموائع التطبيقية

تدريسي في الجامعة المستنصرية ينشر بحثاً في مجلة ميكانيك الموائع التطبيقية
تدريسي في الجامعة المستنصرية ينشر بحثاً في مجلة ميكانيك الموائع التطبيقية

نشر التدريسي في كلية الهندسة بالجامعة المستنصرية الدكتور أحمد رمضان محسن، بحثاً علمياً بعنوان (مراقبة أداء مضخة الطرد المركزي في ظروف أحادية الطور والتكهف : تحليل عدد شفرات دفاعة المضخة بإستخدام التحليل العددي "CFD")، في مجلة ميكانيك الموائع التطبيقية التي تدخل ضمن مستوعب سكوبس.

وتضمن البحث إجراء الحسابات العددية ضمن مدد زمنيه مختلفة، بإستخدام برنامج CFD وبعدد مختلف من ريش الدفاع لمجال التدفق داخل مضخة الطرد المركزي تحت ظروف تشغيلية متنوعة، فضلاً عن القيام بالتحليلات النوعية والكمية على جميع هذه النتائج من أجل الوصول لأفضل فهم عن نمط التدفق داخل المضخة في الظروف أحادية الطور وبتاثير تغيرات حجم البخار (التكهف).

وتوصلت النتائج إلى أن الزيادة في الضغط والسرعة تكون بصورة تدريجية من مدخل إلى مخرج المضخة، وأن الضغط في الجزء الخارجي للدفاعة يكون أعلى منه في بقية أجزاء المضخه، كما أن بدايه التكهف تحدث أولاً في مدخل الدفاعة ثم يزداد في المضخه مع زيادة عدد الريش ومعدل تدفق الماء، فضلاً عن إرتفاع التكهف عند إنخفاض الضغط في مدخل الدفاعة.

وللإطلاع على البحث إضغط هنا.

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Google Email Print