وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/02/28 | 03:07:09 مساءً | : 265

قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية يناقش رسالة ماجستير للطالبة نور رياض ياسين ورد

 اعلام التربية 28 -2-2019

ناقش قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية بالجامعة المستنصرية رسالة ماجستير للطالبة نور رياض ياسين ورد عن رسالتها الموسومة بـــ ( مدى استعمال مدرسي التاريخ في المرحلة الاعدادية للممارسات التعليمية الديمقراطية الصفية واتجاهاتهم نحوها ) .

وذكرت الباحثة في المناقشة ان من اهداف البحث هومدى استعمال مدرسي التاريخ في المرحلة الاعدادية للممارسات التعليمية الديمقراطية الصفية واتجاههم نحوها والتعرف على العلاقة الارتباطية بين استعمال الممارسات التعليمية الديمقراطية الصفية واتجاه مدرسي التاريخ نحوها.

 وقد توصلت الباحثة الى مجموعة من الاستنتاجات منها ان المستوى العام لاستعمال مدرسي مادة التاريخ للممارسات التعليمية الديمقراطية الصفية في المرحلة الاعدادية كان ضعيفا ومما استنتجته الباحثة ايضا ان لمدرسي مادة التاريخ في المرحلة الاعدادية اتجاهات ايجابية نحو الممارسات التعليمية الديمقراطية الصفية وكذلك انه لاتوجد علاقة دالة بين اتجاهات مدرسي مادة التاريخ في المرحلة الاعدادية نحو الممارسات التعليمية الديمقراطية الصفية ودرجة استعمالهم لتلك الممارسات.

وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذة الدكتورة اقبال مطشر عبد الصاحب رئيسة والاستاذ الدكتور احسان عليوي ناصر عضوا والاستاذ المساعد الدكتورة رنا حسيب كاظم والاستاذ الدكتور سامي سوسة سلمان عضوا ومشرفا.

قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية يناقش رسالة ماجستير للطالبة نور رياض ياسين ورد

قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية يناقش رسالة ماجستير للطالبة نور رياض ياسين ورد
قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية يناقش رسالة ماجستير للطالبة نور رياض ياسين ورد

 اعلام التربية 28 -2-2019

ناقش قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية بالجامعة المستنصرية رسالة ماجستير للطالبة نور رياض ياسين ورد عن رسالتها الموسومة بـــ ( مدى استعمال مدرسي التاريخ في المرحلة الاعدادية للممارسات التعليمية الديمقراطية الصفية واتجاهاتهم نحوها ) .

وذكرت الباحثة في المناقشة ان من اهداف البحث هومدى استعمال مدرسي التاريخ في المرحلة الاعدادية للممارسات التعليمية الديمقراطية الصفية واتجاههم نحوها والتعرف على العلاقة الارتباطية بين استعمال الممارسات التعليمية الديمقراطية الصفية واتجاه مدرسي التاريخ نحوها.

 وقد توصلت الباحثة الى مجموعة من الاستنتاجات منها ان المستوى العام لاستعمال مدرسي مادة التاريخ للممارسات التعليمية الديمقراطية الصفية في المرحلة الاعدادية كان ضعيفا ومما استنتجته الباحثة ايضا ان لمدرسي مادة التاريخ في المرحلة الاعدادية اتجاهات ايجابية نحو الممارسات التعليمية الديمقراطية الصفية وكذلك انه لاتوجد علاقة دالة بين اتجاهات مدرسي مادة التاريخ في المرحلة الاعدادية نحو الممارسات التعليمية الديمقراطية الصفية ودرجة استعمالهم لتلك الممارسات.

وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذة الدكتورة اقبال مطشر عبد الصاحب رئيسة والاستاذ الدكتور احسان عليوي ناصر عضوا والاستاذ المساعد الدكتورة رنا حسيب كاظم والاستاذ الدكتور سامي سوسة سلمان عضوا ومشرفا.

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print