وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/05/23 | 12:57:24 مساءً | : 73

صدور كتاب لتدريسية في الجامعة المستنصرية عن مهارات التفكير المعرفي لدى أطفال الروضة

صدر للتدريسة في كلية التربية الأساسية بالجامعة المستنصرية الدكتورة إيمان يونس العبادي، كتاباً حمل عنوان مهارات التفكير المعرفي لدى أطفال الروضة.

وتناول الكتاب الذي وقع في 458 صفحة موزعة على خمسة فصول، التعريف بالنشأة التاريخية لمفهوم التفكير، وأهمية وإستراتيجيات تعليم التفكير ومهاراته المختلفة والعوامل المؤثرة فيه، وفائدة تعليم مهارات التفكير بالنسبة لأطفال الروضة، فضلاً عن بيان مصطلح التفكير المعرفي ومهاراته وطبيعة الخبرات التي تستخدم فيه، وإستعراض التصنيفات العالمية لمهارات التفكير.

وتطرق الكتاب إلى نظريات ونماذج وبرامج تعليم التفكير، وبرنامج تنمية مهارات التفكير المعرفي في مرحلة رياض الأطفال ودورها في تنمية مهارات التفكير لدى الطفل وإبراز قدراته، وبيان طرق إجراء إختبار مهارات التفكير المعرفي المصور لأطفال الروضة الذي يتكون من ٢٢٠ فقرة مصورة وملونة، فضلاً عن توضيح تعليمات الإختبار واستمارة تسجيل إستجابات الأطفال ومفتاح التصحيح الخاص بالإجابات.

وإستعرض الكتاب في ملحق خاص، نتائج مجموعة كبيرة من الدراسات السابقة، الأجنبية والعربية، التي تناولت تحليل مهارات التفكير لدى طفل الروضة وطرق تنميتها بصورة علمية تسهم في إبراز القدرات العقلية للأطفال.

صدور كتاب لتدريسية في الجامعة المستنصرية عن مهارات التفكير المعرفي لدى أطفال الروضة

صدور كتاب لتدريسية في الجامعة المستنصرية عن مهارات التفكير المعرفي لدى أطفال الروضة
صدور كتاب لتدريسية في الجامعة المستنصرية عن مهارات التفكير المعرفي لدى أطفال الروضة

صدر للتدريسة في كلية التربية الأساسية بالجامعة المستنصرية الدكتورة إيمان يونس العبادي، كتاباً حمل عنوان مهارات التفكير المعرفي لدى أطفال الروضة.

وتناول الكتاب الذي وقع في 458 صفحة موزعة على خمسة فصول، التعريف بالنشأة التاريخية لمفهوم التفكير، وأهمية وإستراتيجيات تعليم التفكير ومهاراته المختلفة والعوامل المؤثرة فيه، وفائدة تعليم مهارات التفكير بالنسبة لأطفال الروضة، فضلاً عن بيان مصطلح التفكير المعرفي ومهاراته وطبيعة الخبرات التي تستخدم فيه، وإستعراض التصنيفات العالمية لمهارات التفكير.

وتطرق الكتاب إلى نظريات ونماذج وبرامج تعليم التفكير، وبرنامج تنمية مهارات التفكير المعرفي في مرحلة رياض الأطفال ودورها في تنمية مهارات التفكير لدى الطفل وإبراز قدراته، وبيان طرق إجراء إختبار مهارات التفكير المعرفي المصور لأطفال الروضة الذي يتكون من ٢٢٠ فقرة مصورة وملونة، فضلاً عن توضيح تعليمات الإختبار واستمارة تسجيل إستجابات الأطفال ومفتاح التصحيح الخاص بالإجابات.

وإستعرض الكتاب في ملحق خاص، نتائج مجموعة كبيرة من الدراسات السابقة، الأجنبية والعربية، التي تناولت تحليل مهارات التفكير لدى طفل الروضة وطرق تنميتها بصورة علمية تسهم في إبراز القدرات العقلية للأطفال.

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Google Email Print