وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/03/15 | 06:21:40 مساءً | : 53

مناقشة رسالة ماجستير في قسم العلوم التربوية والنفسية للطالب علي عبد الحسين بديوي

جرت المناقشة العلنية للطالب علي عبد الحسين بديوي من قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية بالجامعة المستنصرية عن رسالته الموسومة بــ( المناخ المدرسي وعلاقتة بالامن العاطفي طيلة المرحلة الاعدادية) وهدف البحث الى معرفة المناخ المدرسي لدى طلبة المرحلة الاعدادية والامن العاطفي لدى طلبة المرحلة الاعدادية وكذلك العلاقة بين المناخ المدرسي والامن العاطفي لدى طلبة المرحلة الاعدادية والفروق في العلاقة بين المناخ المدرسي والامن العاطفي على وفق متغيري الجنس (ذكور- اناث) والفرع الدراسي (علمي- ادبي). وتأتي اهمية هذا البحث كون المدرسة هي احد المؤسسات التربوية التي تؤثر ايجابا بجودة الاداء المدرسي. وقد توصل الباحث الى مجموعة من الاستنتاجات منها انه يوجد في المدارس الاعدادية مناخ مدرسي جيد ويوجد لدى طلبة المرحلة الاعدادية أمن عاطفي جيد وكذلك توجد علاقة موجبة طردية بين المناخ المدرسي والامن العاطفي ولا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين المناخ المدرسي والامن العاطفي على وفق متغيري الجنس والفرع الدراسي. وتألفت لجنة المناقشة من الاساتذة ,الاستاذ الدكتور محمد سعود صغير رئيسا والاستاذ الدكتورة سناء مجول فيصل عضوة والاستاذ المساعد الدكتورة فاطمة عباس مطلك عضوة والاستاذ المساعد الدكتور فرحان محمد حمزة عضوا ومشرفا.

مناقشة رسالة ماجستير في قسم العلوم التربوية والنفسية للطالب علي عبد الحسين بديوي

مناقشة رسالة ماجستير في قسم العلوم التربوية والنفسية للطالب علي عبد الحسين بديوي
مناقشة رسالة ماجستير في قسم العلوم التربوية والنفسية للطالب علي عبد الحسين بديوي

جرت المناقشة العلنية للطالب علي عبد الحسين بديوي من قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية بالجامعة المستنصرية عن رسالته الموسومة بــ( المناخ المدرسي وعلاقتة بالامن العاطفي طيلة المرحلة الاعدادية) وهدف البحث الى معرفة المناخ المدرسي لدى طلبة المرحلة الاعدادية والامن العاطفي لدى طلبة المرحلة الاعدادية وكذلك العلاقة بين المناخ المدرسي والامن العاطفي لدى طلبة المرحلة الاعدادية والفروق في العلاقة بين المناخ المدرسي والامن العاطفي على وفق متغيري الجنس (ذكور- اناث) والفرع الدراسي (علمي- ادبي). وتأتي اهمية هذا البحث كون المدرسة هي احد المؤسسات التربوية التي تؤثر ايجابا بجودة الاداء المدرسي. وقد توصل الباحث الى مجموعة من الاستنتاجات منها انه يوجد في المدارس الاعدادية مناخ مدرسي جيد ويوجد لدى طلبة المرحلة الاعدادية أمن عاطفي جيد وكذلك توجد علاقة موجبة طردية بين المناخ المدرسي والامن العاطفي ولا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين المناخ المدرسي والامن العاطفي على وفق متغيري الجنس والفرع الدراسي. وتألفت لجنة المناقشة من الاساتذة ,الاستاذ الدكتور محمد سعود صغير رئيسا والاستاذ الدكتورة سناء مجول فيصل عضوة والاستاذ المساعد الدكتورة فاطمة عباس مطلك عضوة والاستاذ المساعد الدكتور فرحان محمد حمزة عضوا ومشرفا.

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Google Email Print