وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/04/14 | 04:17:59 مساءً | : 189

رسالة ماجستير في تربية المستنصرية تبحث فاعلية استراتيجية ولن وفيلبس في تحصيل مادة الرياضيات

 اعلام التربية 14-4-2019

ناقشت رسالة ماجستير في قسم العلوم التربوية والنفسية بكلية التربية  فاعلية استراتيجية ولن وفيلبس في تحصيل مادة الرياضيات لدى طالبات المرحلة الاعدادية في تخصص طرائق تدريس الرياضيات .

 وتهدف الرسالة التي قدمتها  الطالبة دعاء نعمة محمد ، الى التعرف على فاعلية استترايجية ولن وفليبس في تحصيل مادة الرياضيات وتنمية مهارات التفكير التوليدي لدى طالبات المرحلة الاعداديةمن خلال تطبيق التجربة وبواقع اربع حصص اسبوعيا لكل مجموعة .

وطبقت الرسالة   اختبار مهارات التفكير التوليدي قبلي وبعدي على مجموعتي البحث التجريبية والضابطة .

واستنتجت الرسالة الى  انه توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (0,05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية وبين متوسط درجات المجموعة الضابطة وكذلك تفوق طالبات المجموعة التجريبية على طالبات المجموعة الضابطة وكذلك يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (0,05) ولصالح اختبار مهارات التفكير التوليدي.

 وقد تألفت لجنة المناقشة من الاساتذة ,الاستاذالمساعد الدكتورة رفاه عزيز كريم رئيسا والاستاذ المساعد الدكتورة سديل عادل فتاح عضوا والاستاذ المساعد الدكتورة تغريد عبد الكاظم جواد عضوا والاستاذ الكتور رياض فاخر حميد عضوا ومشرفا.

رسالة ماجستير في تربية المستنصرية تبحث فاعلية استراتيجية ولن وفيلبس في تحصيل مادة الرياضيات

رسالة ماجستير في تربية المستنصرية تبحث فاعلية استراتيجية ولن وفيلبس في تحصيل مادة الرياضيات
رسالة ماجستير في تربية المستنصرية تبحث فاعلية استراتيجية ولن وفيلبس في تحصيل مادة الرياضيات

 اعلام التربية 14-4-2019

ناقشت رسالة ماجستير في قسم العلوم التربوية والنفسية بكلية التربية  فاعلية استراتيجية ولن وفيلبس في تحصيل مادة الرياضيات لدى طالبات المرحلة الاعدادية في تخصص طرائق تدريس الرياضيات .

 وتهدف الرسالة التي قدمتها  الطالبة دعاء نعمة محمد ، الى التعرف على فاعلية استترايجية ولن وفليبس في تحصيل مادة الرياضيات وتنمية مهارات التفكير التوليدي لدى طالبات المرحلة الاعداديةمن خلال تطبيق التجربة وبواقع اربع حصص اسبوعيا لكل مجموعة .

وطبقت الرسالة   اختبار مهارات التفكير التوليدي قبلي وبعدي على مجموعتي البحث التجريبية والضابطة .

واستنتجت الرسالة الى  انه توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (0,05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية وبين متوسط درجات المجموعة الضابطة وكذلك تفوق طالبات المجموعة التجريبية على طالبات المجموعة الضابطة وكذلك يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (0,05) ولصالح اختبار مهارات التفكير التوليدي.

 وقد تألفت لجنة المناقشة من الاساتذة ,الاستاذالمساعد الدكتورة رفاه عزيز كريم رئيسا والاستاذ المساعد الدكتورة سديل عادل فتاح عضوا والاستاذ المساعد الدكتورة تغريد عبد الكاظم جواد عضوا والاستاذ الكتور رياض فاخر حميد عضوا ومشرفا.

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Google Email Print