وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/05/02 | 12:52:29 مساءً | : 327

مناقشة رسالة ماجستير عن اثر التعلم التعاوني والتنافسي في تحصيل قواعد اللغة العربية في كلية التربية

 اعلام التربية 2-5-2019

 ناقش قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية بالجامعة المستنصرية رسالة ماجستير للطالب رعد حيال جهاد عن رسالته الموسومة بــــ ( اثر التعلم التعاوني والتنافسي في تحصيل قواعد اللغة العربية واستبقائها لدى طلاب الصف الرابع العلمي ) وهدف البحث الى معرفة اثر التعلم التعاوني والتنافسي في تحصيل قواعد اللغة العربية واستبقائها لدى طلاب الصف الرابع العلمي.

واستخدم الباحث  المنهج التجريبي ذي الضبط الجزئي واختار ثلاث عينات من مدرسة مهد الانبياء في ذي قار وقسمها الى ثلاث مجموعات : أ-المجموعة التجريبية التي تدرس قواعد اللغة العربية بالتعلم التنافسي ب – المجموعة التجريبية التي تدرس بالتعليم التعاوني ج- المجموعة الضابطة التي تدرس بالطريقة الاعتيادية .

واستنتج البحثتفوق المجموعة التي درست قواعد اللغة بالتعلم التنافسي في حين حصلت المجموعة التي تدرس بالتعليم التعاوني المرتبة الثانية اما المجموعة التي درست بالطريقة الاعتيادية فقد حصلت على المرتبة الثالثة. هذا وقد تالفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتورة عفاف حسن محمد الشبر رئيسة والاستاذ المساعد الدكتور عدي عبيدان سلمان عضوا والمدرس المساعد فلاح حسن جبر عضوا والاستاذ المساعد الدكتور طه ابراهيم جوده عضوا ومشرفا.

مناقشة رسالة ماجستير عن اثر التعلم التعاوني والتنافسي في تحصيل قواعد اللغة العربية في كلية التربية

مناقشة رسالة ماجستير عن اثر التعلم التعاوني والتنافسي في تحصيل قواعد اللغة العربية في كلية التربية
مناقشة رسالة ماجستير عن اثر التعلم التعاوني والتنافسي في تحصيل قواعد اللغة العربية في كلية التربية

 اعلام التربية 2-5-2019

 ناقش قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية بالجامعة المستنصرية رسالة ماجستير للطالب رعد حيال جهاد عن رسالته الموسومة بــــ ( اثر التعلم التعاوني والتنافسي في تحصيل قواعد اللغة العربية واستبقائها لدى طلاب الصف الرابع العلمي ) وهدف البحث الى معرفة اثر التعلم التعاوني والتنافسي في تحصيل قواعد اللغة العربية واستبقائها لدى طلاب الصف الرابع العلمي.

واستخدم الباحث  المنهج التجريبي ذي الضبط الجزئي واختار ثلاث عينات من مدرسة مهد الانبياء في ذي قار وقسمها الى ثلاث مجموعات : أ-المجموعة التجريبية التي تدرس قواعد اللغة العربية بالتعلم التنافسي ب – المجموعة التجريبية التي تدرس بالتعليم التعاوني ج- المجموعة الضابطة التي تدرس بالطريقة الاعتيادية .

واستنتج البحثتفوق المجموعة التي درست قواعد اللغة بالتعلم التنافسي في حين حصلت المجموعة التي تدرس بالتعليم التعاوني المرتبة الثانية اما المجموعة التي درست بالطريقة الاعتيادية فقد حصلت على المرتبة الثالثة. هذا وقد تالفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتورة عفاف حسن محمد الشبر رئيسة والاستاذ المساعد الدكتور عدي عبيدان سلمان عضوا والمدرس المساعد فلاح حسن جبر عضوا والاستاذ المساعد الدكتور طه ابراهيم جوده عضوا ومشرفا.

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print