وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/07/17 | 07:11:55 صباحاً | : 115

تدريسية في الجامعة المستنصرية تصد كتاباً عن تنمية المفاهيم التوبولوجية لدى طفل الروضة

صدر للتدريسية في كلية التربية الأساسية بالجامعة المستنصرية الدكتورة إيمان يونس العبادي، كتاباً عن تنمية المفاهيم التوبولوجية لدى طفل الروضة.

ويهدف الكتاب الذي وقع في ٣٢٥ صفحة موزعة على سبعة فضول، إلى تسليط الضوء على أهمية تنويع الأنشطة المقدمة للطفل، وتضمين منهاج رياض الأطفال الخبرات المعتمدة على التخيل وإكتساب المفاهيم، فضلا عن إعادة النظر في إستراتيجيات التعليم المستعملة مع الأطفال بما ينسجم مع التطور التكنولوجي والعلمي الذي يشهده العصر.

وتضمن الكتاب التعريف بالمفاهيم التوبولوجية وأهم خصائصها والعمليات النفسية وراء تكوينها وبيان العوامل المؤثرة في نموها عند الأطفال، فضلاً عن إستعراض عدد من النظريات التي إرتبطت بهذه المفاهيم، وأهمها نظرية جان بياحيه ونظرية فيجوتسكي ونظرية روبرت جانييه.

وتناول الكتاب الخصائص التوبولوجية والفراغ وآلية تحويل الشكل في التوبولوجي، وكيفية تعليم الأطفال مهارات المفاهيم التوبولوجية وإهمية إدراكها من قبلهم، وأساليب تقديمها للأطفال في الروضة، ومصطلح التخيل ووظائفه وخصائصه وأنواعه وأهميته بالنسبة للطفل، والعلاقة بين التخيل وتنمية المفاهيم، ودور التخيل في إكتساب المفاهيم التوبولوجية.

وتطرق الكتاب إلى الإختبار المصور للمفاهيم التوبولوجية لطفل الروضة المكون من ٤٥ فقرة صورية ملونة، وبيان تعليمات إجراء الإختبار وطرق التصحيح، فضلاً عن دور برنامج (نيل) التعليمي للأطفال في تنمية المفاهيم التوبولوجية لدى طفل الروضة.

تدريسية في الجامعة المستنصرية تصد كتاباً عن تنمية المفاهيم التوبولوجية لدى طفل الروضة

تدريسية في الجامعة المستنصرية تصد كتاباً عن تنمية المفاهيم التوبولوجية لدى طفل الروضة
تدريسية في الجامعة المستنصرية تصد كتاباً عن تنمية المفاهيم التوبولوجية لدى طفل الروضة

صدر للتدريسية في كلية التربية الأساسية بالجامعة المستنصرية الدكتورة إيمان يونس العبادي، كتاباً عن تنمية المفاهيم التوبولوجية لدى طفل الروضة.

ويهدف الكتاب الذي وقع في ٣٢٥ صفحة موزعة على سبعة فضول، إلى تسليط الضوء على أهمية تنويع الأنشطة المقدمة للطفل، وتضمين منهاج رياض الأطفال الخبرات المعتمدة على التخيل وإكتساب المفاهيم، فضلا عن إعادة النظر في إستراتيجيات التعليم المستعملة مع الأطفال بما ينسجم مع التطور التكنولوجي والعلمي الذي يشهده العصر.

وتضمن الكتاب التعريف بالمفاهيم التوبولوجية وأهم خصائصها والعمليات النفسية وراء تكوينها وبيان العوامل المؤثرة في نموها عند الأطفال، فضلاً عن إستعراض عدد من النظريات التي إرتبطت بهذه المفاهيم، وأهمها نظرية جان بياحيه ونظرية فيجوتسكي ونظرية روبرت جانييه.

وتناول الكتاب الخصائص التوبولوجية والفراغ وآلية تحويل الشكل في التوبولوجي، وكيفية تعليم الأطفال مهارات المفاهيم التوبولوجية وإهمية إدراكها من قبلهم، وأساليب تقديمها للأطفال في الروضة، ومصطلح التخيل ووظائفه وخصائصه وأنواعه وأهميته بالنسبة للطفل، والعلاقة بين التخيل وتنمية المفاهيم، ودور التخيل في إكتساب المفاهيم التوبولوجية.

وتطرق الكتاب إلى الإختبار المصور للمفاهيم التوبولوجية لطفل الروضة المكون من ٤٥ فقرة صورية ملونة، وبيان تعليمات إجراء الإختبار وطرق التصحيح، فضلاً عن دور برنامج (نيل) التعليمي للأطفال في تنمية المفاهيم التوبولوجية لدى طفل الروضة.

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print