وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/07/28 | 11:07:06 صباحاً | : 66

الجامعة المستنصرية تنظم ورشة عمل عن حكومة المواطن الإلكترونية

نظمت شعبة شؤون المواطنين بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في رئاسة الجامعة المستنصرية، ورشة عمل عن حكومة المواطن الإلكترونية، بمشاركة عدد من تدريسيي وموظفي الجامعة.

وتضمنت الورشة تسليط الضوء على البرمجيات الحديثة في تطبيق حكومة المواطن الإلكترونية، وبيان دورها في القضاء على الروتين وتقليل التعامل الورقي وإختصار الوقت وترشيد الإنفاق وإعتماد الشفافية في التعامل مع المواطن، فضلاً عن التعريف بأفضل الوسائل المتاحة لتحقيق أهداف برنامج حكومة المواطن الإلكترونية.

وتناولت الورشة شرح آليات حكومة المواطن الإلكترونية في مجال تقديم الخدمة السريع والدقيقة للمواطن، وكيفية إحالة الطلبات بين أقسام شؤون المواطنين في مختلف مفاصل الجامعة، وإجراء تطبيق عملي عن البرمجيات الحديثة الجاري العمل بها، فضلاً عن بيان طرق إستقبال وأرشفة ومتابعة طلبات وشكاوى المواطنين وكيفية متابعة مسار تلك الطلبات والشكاوى وإمكانية تدويرها بين الجهات المعنية حسب التخصص.

وأوصت الورشة بأهمية تنويع السياقات والقنوات المتبعة في عملية إستقبال طلبات وشكاوى ومقترحات المواطنين وإيجاد الحلول المناسبة لها بالسرعة الممكنة، والعمل على إدخال التقنيات الإلكترونية الحديثة وإرساء الأسس الصحيحة للعمل ببرنامج الحوكمة الالكترونية من أجل تسريع إنجاز المعاملات المختلفة.

الجامعة المستنصرية تنظم ورشة عمل عن حكومة المواطن الإلكترونية

الجامعة المستنصرية تنظم ورشة عمل عن حكومة المواطن الإلكترونية
الجامعة المستنصرية تنظم ورشة عمل عن حكومة المواطن الإلكترونية

نظمت شعبة شؤون المواطنين بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في رئاسة الجامعة المستنصرية، ورشة عمل عن حكومة المواطن الإلكترونية، بمشاركة عدد من تدريسيي وموظفي الجامعة.

وتضمنت الورشة تسليط الضوء على البرمجيات الحديثة في تطبيق حكومة المواطن الإلكترونية، وبيان دورها في القضاء على الروتين وتقليل التعامل الورقي وإختصار الوقت وترشيد الإنفاق وإعتماد الشفافية في التعامل مع المواطن، فضلاً عن التعريف بأفضل الوسائل المتاحة لتحقيق أهداف برنامج حكومة المواطن الإلكترونية.

وتناولت الورشة شرح آليات حكومة المواطن الإلكترونية في مجال تقديم الخدمة السريع والدقيقة للمواطن، وكيفية إحالة الطلبات بين أقسام شؤون المواطنين في مختلف مفاصل الجامعة، وإجراء تطبيق عملي عن البرمجيات الحديثة الجاري العمل بها، فضلاً عن بيان طرق إستقبال وأرشفة ومتابعة طلبات وشكاوى المواطنين وكيفية متابعة مسار تلك الطلبات والشكاوى وإمكانية تدويرها بين الجهات المعنية حسب التخصص.

وأوصت الورشة بأهمية تنويع السياقات والقنوات المتبعة في عملية إستقبال طلبات وشكاوى ومقترحات المواطنين وإيجاد الحلول المناسبة لها بالسرعة الممكنة، والعمل على إدخال التقنيات الإلكترونية الحديثة وإرساء الأسس الصحيحة للعمل ببرنامج الحوكمة الالكترونية من أجل تسريع إنجاز المعاملات المختلفة.

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Google Email Print