وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/09/30 | 07:55:47 صباحاً | : 46

تدريسي من الجامعة المستنصرية ينشر بحثاً مشتركاً في مجلة رومانية رصينة

نشر التدريسي في كلية التربية بالجامعة المستنصرية الدكتور علي موحان عبود، بحثاً مشتركاً عن فاعلية توظيف إستراتيجيتي الأفكار التوليدية والتعلم المتبادل لتدريس مادة الجغرافية ودورهما في تحسين مستوى تحصيل طلاب الصف الخامس الأدبي للمادة، في مجلة رومانية تدخل ضمن مستوعب سكوباس.

وتضمن البحث الذي أنجز بمشاركة الدكتور الحارث شاكر عبد، الإعتماد على عينة شملت (120) طالب موزع على ثلاث مجموعات متكافئة، وصياغة (107) هدف سلوكي على وفق تصنيف بلوم السداسي، فضلاً عن إعداد (18) خطة تدريسية لكل مجموعة.

وأظهرت نتائج البحث تفوق طلاب المجموعتين التجريبيتين اللتين درستا المادة وفقاً لإستراتيجتي الأفكار التوليدية والتعلم المتبادل، على طلاب المجموعة الضابطة التي درست المادة بالطريقة المعتادة في إختبار التحصيل البعدي.

وأوصى البحث بضرورة إعتماد إستراتيجيتي الافكار التوليدية والتعلم المتبادل في تدريس مادة الجغرافية، وإطلاع المدرسيين على خطوات توظيفهما عند تدريس موضوعات المادة.

وللإطلاع على البحث إضغط هنا.

تدريسي من الجامعة المستنصرية ينشر بحثاً مشتركاً في مجلة رومانية رصينة

تدريسي من الجامعة المستنصرية ينشر بحثاً مشتركاً في مجلة رومانية رصينة
تدريسي من الجامعة المستنصرية ينشر بحثاً مشتركاً في مجلة رومانية رصينة

نشر التدريسي في كلية التربية بالجامعة المستنصرية الدكتور علي موحان عبود، بحثاً مشتركاً عن فاعلية توظيف إستراتيجيتي الأفكار التوليدية والتعلم المتبادل لتدريس مادة الجغرافية ودورهما في تحسين مستوى تحصيل طلاب الصف الخامس الأدبي للمادة، في مجلة رومانية تدخل ضمن مستوعب سكوباس.

وتضمن البحث الذي أنجز بمشاركة الدكتور الحارث شاكر عبد، الإعتماد على عينة شملت (120) طالب موزع على ثلاث مجموعات متكافئة، وصياغة (107) هدف سلوكي على وفق تصنيف بلوم السداسي، فضلاً عن إعداد (18) خطة تدريسية لكل مجموعة.

وأظهرت نتائج البحث تفوق طلاب المجموعتين التجريبيتين اللتين درستا المادة وفقاً لإستراتيجتي الأفكار التوليدية والتعلم المتبادل، على طلاب المجموعة الضابطة التي درست المادة بالطريقة المعتادة في إختبار التحصيل البعدي.

وأوصى البحث بضرورة إعتماد إستراتيجيتي الافكار التوليدية والتعلم المتبادل في تدريس مادة الجغرافية، وإطلاع المدرسيين على خطوات توظيفهما عند تدريس موضوعات المادة.

وللإطلاع على البحث إضغط هنا.

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Google Email Print