وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/11/24 | 12:48:13 مساءً | : 200

تدريسية تنشر بحثاً عن تدريب إستراتيجية التساؤل الذاتي للمدرس المطبق في مجلة دولية

 اعلام التربية 24-11-2019

نشرت التدريسية في قسم الرياضيات بكلية التربية الدكتورة رفاه عزيز كريم بحثاً علمياً بعنوان  اثر تدريب إستراتيجية التساؤل الذاتي للمدرس المطبق في تنمية أساليب تفكيرهم واتجاه طلبتهم نحو مادة الرياضيات في مجلة عالمية ضمن مستوعبات سكوباس .

ويهدف البحث الى التعرف على اثرتدريب إستراتيجية التساؤل الذاتي للمدرس/المطبق في تنمية أساليب تفكيرهم، والتعرف على اثرتدريب إستراتيجية التساؤل الذاتي للمدرس/المطبق في اتجاه طلبتهم نحو مادة الرياضيات

وتضمن البحثمقياس احصائي لتدقيق أساليب التفكير قبل البدء بالتدريب وبعد تدريب المدرس/المطبق في المجموعتين العلميتين و اخضع إلى مقياس أساليب التفكير بعدي وفي مستوى التدريب الذي خضعت له كل مجموعة وتم اختبارهم لاختيار أفضل (8) مدرس/مطبق من كل مجموعة حيث تم متابعتهم إلى المرحلة المتوسطة في تدريسهم إلى طلبتهم ، وبعد انتهاء مدة التطبيق والتي تتراوح (45) يوم تم اختبار طلبة المدرس/المطبق باتجاههم نحو مادة الرياضيات .

واستنتج البحث إن إستراتيجية التساؤل الذاتي قد أثرت في المدرس/المطبق من حيث أسلوب تفكيرهم وهذا انعكس بشكل ايجابي على اتجاه طلبته نحو مادة الرياضيات مقارنتا بالمجموعة الضابطة .

 واقترح البحث ضرورة اعتماد إستراتيجية التساؤل الذاتي ضمن برامج الإعداد لمادة الرياضيات في كليات التربية وفي وزارة التربية .

 

تدريسية تنشر بحثاً عن تدريب إستراتيجية التساؤل الذاتي للمدرس المطبق في مجلة دولية

تدريسية تنشر بحثاً عن تدريب إستراتيجية التساؤل الذاتي للمدرس المطبق في مجلة دولية
تدريسية تنشر بحثاً عن تدريب إستراتيجية التساؤل الذاتي للمدرس المطبق في مجلة دولية

 اعلام التربية 24-11-2019

نشرت التدريسية في قسم الرياضيات بكلية التربية الدكتورة رفاه عزيز كريم بحثاً علمياً بعنوان  اثر تدريب إستراتيجية التساؤل الذاتي للمدرس المطبق في تنمية أساليب تفكيرهم واتجاه طلبتهم نحو مادة الرياضيات في مجلة عالمية ضمن مستوعبات سكوباس .

ويهدف البحث الى التعرف على اثرتدريب إستراتيجية التساؤل الذاتي للمدرس/المطبق في تنمية أساليب تفكيرهم، والتعرف على اثرتدريب إستراتيجية التساؤل الذاتي للمدرس/المطبق في اتجاه طلبتهم نحو مادة الرياضيات

وتضمن البحثمقياس احصائي لتدقيق أساليب التفكير قبل البدء بالتدريب وبعد تدريب المدرس/المطبق في المجموعتين العلميتين و اخضع إلى مقياس أساليب التفكير بعدي وفي مستوى التدريب الذي خضعت له كل مجموعة وتم اختبارهم لاختيار أفضل (8) مدرس/مطبق من كل مجموعة حيث تم متابعتهم إلى المرحلة المتوسطة في تدريسهم إلى طلبتهم ، وبعد انتهاء مدة التطبيق والتي تتراوح (45) يوم تم اختبار طلبة المدرس/المطبق باتجاههم نحو مادة الرياضيات .

واستنتج البحث إن إستراتيجية التساؤل الذاتي قد أثرت في المدرس/المطبق من حيث أسلوب تفكيرهم وهذا انعكس بشكل ايجابي على اتجاه طلبته نحو مادة الرياضيات مقارنتا بالمجموعة الضابطة .

 واقترح البحث ضرورة اعتماد إستراتيجية التساؤل الذاتي ضمن برامج الإعداد لمادة الرياضيات في كليات التربية وفي وزارة التربية .

 

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print