وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/12/26 | 02:43:09 مساءً | : 298

نقاش تربوي عن الانانية المعرفية في كلية التربية

 اعلام التربية 26-12-2019

 ناقش قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية ،الخميس، في ندوة علمية موضوع (الأنانية المعرفية)  بحضور عدد من التدريسيين وطلبة الدراسات العليا .

وهدفت الندوة التي حاضرت فيها الأستاذة الدكتورة بشرى كاظم سلمان  الى مناقشة  جوانب النفس البشرية في أحد صفاتها التي تبدو في تفضيل الأحتفاظ بالمعرفة بها دون نشرها أو الإفادة منها.

وتطرقت الى ان المرحلة الراهنة تتطلب نشر العلم والمعرفة وضرورة التعاون المشترك للنهوض بالجانب العلمي والمعرفي على المستوى الأكاديمي العام للإنطلاق نحو مجتمع متقدم يرتقي إلى مصاف الدول المتقدمة التي أصبح فيها الفرد والمجتمع أحرص ما يكون على اكتساب المعرفة وإكسابها لتحقيق أهداف الإنسانية السامية.

وبينت الندوة ان العلم اساس مشترك ويجب عدم البخل بالمعلومات لان قيمة الانسان من الناحية العلمية تتطور من الشراكة في المعلومة .

نقاش تربوي عن الانانية المعرفية في كلية التربية

نقاش تربوي عن الانانية المعرفية في كلية التربية
نقاش تربوي عن الانانية المعرفية في كلية التربية

 اعلام التربية 26-12-2019

 ناقش قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية ،الخميس، في ندوة علمية موضوع (الأنانية المعرفية)  بحضور عدد من التدريسيين وطلبة الدراسات العليا .

وهدفت الندوة التي حاضرت فيها الأستاذة الدكتورة بشرى كاظم سلمان  الى مناقشة  جوانب النفس البشرية في أحد صفاتها التي تبدو في تفضيل الأحتفاظ بالمعرفة بها دون نشرها أو الإفادة منها.

وتطرقت الى ان المرحلة الراهنة تتطلب نشر العلم والمعرفة وضرورة التعاون المشترك للنهوض بالجانب العلمي والمعرفي على المستوى الأكاديمي العام للإنطلاق نحو مجتمع متقدم يرتقي إلى مصاف الدول المتقدمة التي أصبح فيها الفرد والمجتمع أحرص ما يكون على اكتساب المعرفة وإكسابها لتحقيق أهداف الإنسانية السامية.

وبينت الندوة ان العلم اساس مشترك ويجب عدم البخل بالمعلومات لان قيمة الانسان من الناحية العلمية تتطور من الشراكة في المعلومة .

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print