وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/10/30 | 01:54:41 مساءً | : 59

تدريسية في المستنصرية تنشر بحثاً مشتركاً عن أثر إنموذج كارين في تحصيل الرياضيات لطالبات المرحلة المتوسطة

نشرت التدريسية في كلية التربية بالجامعة المستنصرية الدكتورة رفاه عزيز كريم، بحثاً مشتركاً بعنوان (إنموذج كارين في تحصيل وتنمية مستويات فهم الرياضيات لدى طالبات المرحلة المتوسطة)، في مجلة أوبسيون التابعة لجامعة زوليا الفنزويليا، والتي تدخل ضمن مستوعب سكوباس.

ويهدف البحث الذي أنجز بمشاركة الباحثة زهره مزعل مزبان، إلى دراسة مدى تأثير إنموذج كارين في تحصيل وتنمية مستويات فهم مادة الرياضيات لدى عينة من طالبات المرحلة المتوسطة، حيث يتكون هذا النموذج من محاور عدة، تشمل التنظيم الهرمي لمحتوى التعلم، وتنشيط المعلومات السابقة، وتعريف المفهوم والتمايز التدريجي بين الأفكار، وتقويم وصقل المفاهميم.

وبينت نتائج البحث فعالية إنموذج كارين في زيادة تحصيل وتنمية مستويات فهم الرياضيات لدى طالبات المرحلة المتوسطة وذلك بالمقارنة مع الطريقة المعتاد عليها في تدريس المادة.

وأوصى البحث بإستخدام إنموذج كارين في تدريس المفاهيم الرياضية بالمرحلة المتوسطة، وتنمية مستويات الفهم للطالبات بالإعتماد على النماذج الحديثة والوسائل المناسبة.

وللإطلاع على البحث إضغط هنا.

تدريسية في المستنصرية تنشر بحثاً مشتركاً عن أثر إنموذج كارين في تحصيل الرياضيات لطالبات المرحلة المتوسطة

تدريسية في المستنصرية تنشر بحثاً مشتركاً عن أثر إنموذج كارين في تحصيل الرياضيات لطالبات المرحلة المتوسطة
تدريسية في المستنصرية تنشر بحثاً مشتركاً عن أثر إنموذج كارين في تحصيل الرياضيات لطالبات المرحلة المتوسطة

نشرت التدريسية في كلية التربية بالجامعة المستنصرية الدكتورة رفاه عزيز كريم، بحثاً مشتركاً بعنوان (إنموذج كارين في تحصيل وتنمية مستويات فهم الرياضيات لدى طالبات المرحلة المتوسطة)، في مجلة أوبسيون التابعة لجامعة زوليا الفنزويليا، والتي تدخل ضمن مستوعب سكوباس.

ويهدف البحث الذي أنجز بمشاركة الباحثة زهره مزعل مزبان، إلى دراسة مدى تأثير إنموذج كارين في تحصيل وتنمية مستويات فهم مادة الرياضيات لدى عينة من طالبات المرحلة المتوسطة، حيث يتكون هذا النموذج من محاور عدة، تشمل التنظيم الهرمي لمحتوى التعلم، وتنشيط المعلومات السابقة، وتعريف المفهوم والتمايز التدريجي بين الأفكار، وتقويم وصقل المفاهميم.

وبينت نتائج البحث فعالية إنموذج كارين في زيادة تحصيل وتنمية مستويات فهم الرياضيات لدى طالبات المرحلة المتوسطة وذلك بالمقارنة مع الطريقة المعتاد عليها في تدريس المادة.

وأوصى البحث بإستخدام إنموذج كارين في تدريس المفاهيم الرياضية بالمرحلة المتوسطة، وتنمية مستويات الفهم للطالبات بالإعتماد على النماذج الحديثة والوسائل المناسبة.

وللإطلاع على البحث إضغط هنا.

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print