وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/11/26 | 09:28:32 صباحاً | : 139

تدريسي بالجامعة المستنصرية ينشر دراسة مشتركة عن تحليل أداء حصاد الطاقة الكهروضغطية من التبليط

نشر التدريسي في كلية الهندسة بالجامعة المستنصرية الدكتور عباس فاضل جاسم، دراسة مشتركة عن تحليل أداء حصاد الطاقة الكهروضغطية في التبليط بوساطة الإختبارات المعملية والمحاكاة الميدانية، في مجلة المجلس الأمريكي لأبحاث النقل التي تدخل ضمن مستوعب سكوبس.

وتهدف الدراسة التي أنجزت بمشاركة باحثين من جامعة روتجرز الأمريكية، إلى بحث كفاءة أنظمة حصاد الطاقة الكهروإجهادية المدمجة في جسم التبليط للطرق والجسور، وذلك عن طريق تصميم وإختبار وحدة حصاد الطاقة الكهروضغطية مع محولات جسرية الشكل في المختبر تحت ظروف تحميل مسيطر عليها.

وتضمنت الدراسة تطوير نموذج مختبري قائم على الفيزياء المتعددة، من أجل التنبؤ بالإجهاد الميكانيكي وإنتاج الطاقة المتولدة في المحولات الجسرية، وإجراء تحليل للعناصر المحدودة لبيان كفاءة الأداء الميداني لمحصلة الطاقة في الظروف المختلفة.

وأوضحت الدراسة أن أنظمة حصاد الطاقة الكهروضغطية من الطرق والجسور، توفر إمكانات كبيرة للحصول على الطاقة الخضراء النضيفة عبر إستثمار الحركة الناتجة من المركبات المهدرة في تبليط الطرق، وأن تضمين الطرق وحدات للطاقة لن يسبب أي تأثير سلبي على التبليط.

وبينت نتائج الدراسة أن موقع تضمين الأنظمة الكهروضغطية وسرعة السيارات يؤثران على ناتج الطاقة المنتجة، وأن تأثير درجة حرارة التبليط على الطاقة المستحصلة يكون قليل جداً.

وللإطلاع على الدراسة إضغط هنا.

تدريسي بالجامعة المستنصرية ينشر دراسة مشتركة عن تحليل أداء حصاد الطاقة الكهروضغطية من التبليط

تدريسي بالجامعة المستنصرية ينشر دراسة مشتركة عن تحليل أداء حصاد الطاقة الكهروضغطية من التبليط
تدريسي بالجامعة المستنصرية ينشر دراسة مشتركة عن تحليل أداء حصاد الطاقة الكهروضغطية من التبليط

نشر التدريسي في كلية الهندسة بالجامعة المستنصرية الدكتور عباس فاضل جاسم، دراسة مشتركة عن تحليل أداء حصاد الطاقة الكهروضغطية في التبليط بوساطة الإختبارات المعملية والمحاكاة الميدانية، في مجلة المجلس الأمريكي لأبحاث النقل التي تدخل ضمن مستوعب سكوبس.

وتهدف الدراسة التي أنجزت بمشاركة باحثين من جامعة روتجرز الأمريكية، إلى بحث كفاءة أنظمة حصاد الطاقة الكهروإجهادية المدمجة في جسم التبليط للطرق والجسور، وذلك عن طريق تصميم وإختبار وحدة حصاد الطاقة الكهروضغطية مع محولات جسرية الشكل في المختبر تحت ظروف تحميل مسيطر عليها.

وتضمنت الدراسة تطوير نموذج مختبري قائم على الفيزياء المتعددة، من أجل التنبؤ بالإجهاد الميكانيكي وإنتاج الطاقة المتولدة في المحولات الجسرية، وإجراء تحليل للعناصر المحدودة لبيان كفاءة الأداء الميداني لمحصلة الطاقة في الظروف المختلفة.

وأوضحت الدراسة أن أنظمة حصاد الطاقة الكهروضغطية من الطرق والجسور، توفر إمكانات كبيرة للحصول على الطاقة الخضراء النضيفة عبر إستثمار الحركة الناتجة من المركبات المهدرة في تبليط الطرق، وأن تضمين الطرق وحدات للطاقة لن يسبب أي تأثير سلبي على التبليط.

وبينت نتائج الدراسة أن موقع تضمين الأنظمة الكهروضغطية وسرعة السيارات يؤثران على ناتج الطاقة المنتجة، وأن تأثير درجة حرارة التبليط على الطاقة المستحصلة يكون قليل جداً.

وللإطلاع على الدراسة إضغط هنا.

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print