وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2019/12/17 | 11:44:19 صباحاً | : 116

دراسة علمية بالجامعة المستنصرية عن تصميم خوارزمية للتقليل من تصادمات الطرق باستخدام شبكات الإستشعار اللاسلكية

نشر فريق بحثي مشترك في كلية التربية بالجامعة المستنصرية، دراسة علمية عن تصميم خوارزمية للتقليل من تصادمات الطرق بإستخدام شبكات الإستشعار اللاسلكية، في مجلة البحوث المتقدمة في الأنظمة الديناميكية والتحكم، التي تدخل ضمن مستوعب سكوباس.

وتضمنت الدراسة التي تألف فريقها البحثي من الدكتور رافد عيدان والتدريسيين هيثم سلمان ورانية علي، إقتراح وتصميم خوارزمية جديدة للتقليل من الحوادث والتصادمات على الطرق العامة، بالإعتماد على تقنية (CNN-VANET) التي تستند إلى الشبكات العصبية، وبإستخدام فئة معية من الشبكات اللاسلكية المدمجة مع الشبكات العصبية وأجهزة الإستشعار، فضلاً عن الإفادة من نظام تحديد المواقع (GPS) لإجراء التسجيل والمراقبة المباشرة للطرق.    

وأثبت نتائج الدراسة كفاءة الخوارزمية المُصَممة ودورها الكبير في إدراة الطرق والتقليل من نسب الحوادث والتصادمات فيها بالمقارنة مع الخوارزميات السابقة المستعملة في هذا المجال.

وللإطلاع على الدراسة إضغط هنا.

دراسة علمية بالجامعة المستنصرية عن تصميم خوارزمية للتقليل من تصادمات الطرق باستخدام شبكات الإستشعار اللاسلكية

دراسة علمية بالجامعة المستنصرية عن تصميم خوارزمية للتقليل من تصادمات الطرق باستخدام شبكات الإستشعار اللاسلكية
دراسة علمية بالجامعة المستنصرية عن تصميم خوارزمية للتقليل من تصادمات الطرق باستخدام شبكات الإستشعار اللاسلكية

نشر فريق بحثي مشترك في كلية التربية بالجامعة المستنصرية، دراسة علمية عن تصميم خوارزمية للتقليل من تصادمات الطرق بإستخدام شبكات الإستشعار اللاسلكية، في مجلة البحوث المتقدمة في الأنظمة الديناميكية والتحكم، التي تدخل ضمن مستوعب سكوباس.

وتضمنت الدراسة التي تألف فريقها البحثي من الدكتور رافد عيدان والتدريسيين هيثم سلمان ورانية علي، إقتراح وتصميم خوارزمية جديدة للتقليل من الحوادث والتصادمات على الطرق العامة، بالإعتماد على تقنية (CNN-VANET) التي تستند إلى الشبكات العصبية، وبإستخدام فئة معية من الشبكات اللاسلكية المدمجة مع الشبكات العصبية وأجهزة الإستشعار، فضلاً عن الإفادة من نظام تحديد المواقع (GPS) لإجراء التسجيل والمراقبة المباشرة للطرق.    

وأثبت نتائج الدراسة كفاءة الخوارزمية المُصَممة ودورها الكبير في إدراة الطرق والتقليل من نسب الحوادث والتصادمات فيها بالمقارنة مع الخوارزميات السابقة المستعملة في هذا المجال.

وللإطلاع على الدراسة إضغط هنا.

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print