وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2020/01/26 | 09:12:56 صباحاً | : 153

دراسة بالجامعة المستنصرية عن علاقة إستراتيجيات التعليم المنظم ذاتياً بالتفكير المتشعب لدى الطالبات

نشرت التدريسية في كلية التربية الأساسية بالجامعة المستنصرية الدكتورة إيمان عباس الخفاف والباحثة نور صباح، دراسة بعنوان (إستراتيجيات التعليم المنظم ذاتياً وعلاقَته بالتفكير المتشعب لدى طالبات قسم رياض الأطفال) في المجلة الهندية لبحوث الصحة العامة والتنمية، التي تدخل ضمن مستوعب سكوباس.

وتضمنت الدراسة التي أجريت على عينة من طالبات المراحل الأربعة بقسم رياض الأطفال في كلية التربية الأساسية بالجامعة المستنصرية، بناء مقياس إستراتيجيات التعليم المنظم ذاتياً وفق إستراتيجية القواعد العامة للإستذكار (روبنسون)، والإعتماد على إختبار التفكير المتشعب وتحليل النتائج إحصائياً بإستخدام معامل إرتباط بيرسون والإختبار التائي لفئة واحدة.

وكشفت نتائج الدراسة عن وجود علاقة إرتباطية بين إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً والتفكير المتشعب لدى طالبات قسم رياض الأطفال بجميع المراحل.

وللإطلاع على الدراسة إضغط هنا.

دراسة بالجامعة المستنصرية عن علاقة إستراتيجيات التعليم المنظم ذاتياً بالتفكير المتشعب لدى الطالبات

دراسة بالجامعة المستنصرية عن علاقة إستراتيجيات التعليم المنظم ذاتياً بالتفكير المتشعب لدى الطالبات
دراسة بالجامعة المستنصرية عن علاقة إستراتيجيات التعليم المنظم ذاتياً بالتفكير المتشعب لدى الطالبات

نشرت التدريسية في كلية التربية الأساسية بالجامعة المستنصرية الدكتورة إيمان عباس الخفاف والباحثة نور صباح، دراسة بعنوان (إستراتيجيات التعليم المنظم ذاتياً وعلاقَته بالتفكير المتشعب لدى طالبات قسم رياض الأطفال) في المجلة الهندية لبحوث الصحة العامة والتنمية، التي تدخل ضمن مستوعب سكوباس.

وتضمنت الدراسة التي أجريت على عينة من طالبات المراحل الأربعة بقسم رياض الأطفال في كلية التربية الأساسية بالجامعة المستنصرية، بناء مقياس إستراتيجيات التعليم المنظم ذاتياً وفق إستراتيجية القواعد العامة للإستذكار (روبنسون)، والإعتماد على إختبار التفكير المتشعب وتحليل النتائج إحصائياً بإستخدام معامل إرتباط بيرسون والإختبار التائي لفئة واحدة.

وكشفت نتائج الدراسة عن وجود علاقة إرتباطية بين إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً والتفكير المتشعب لدى طالبات قسم رياض الأطفال بجميع المراحل.

وللإطلاع على الدراسة إضغط هنا.

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print