وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2020/09/16 | 09:06:16 صباحاً | : 94

اطروحة دكتوراه في كلية التربية تبحث فاعلية أسلوبين إرشاديين في خفض صعوبات التنظيم الإنفعالي لدى الطلبة

 اعلام التربية 16-9-2020

بحثت اطروحة دكتوراه في قسم الارشاد النفسي والتوجيه التربوي  بكلية التربية فاعلية أسلوبين إرشاديين (العلاج السلوكي الجدلي والعلاج متعدد الوسائل) في خفض صعوبات التنظيم الإنفعالي لدى طلّاب الجامعة ذوي الشخصيّة الحديّة.

وتهدف الدراسة الى مواجهة الصعوبات التي لا يمكن التخلص منها إلا عن طريق برامج إرشادية تكون لها الدور الفعال في خفض صعوبات التنظيم الإنفعالي ، على وفق أساليب إرشادية.

وتضمنت الدراسة التي قدمها الطالب شاهين محمود عكاب تطبيق أسلوبين إرشاديين (العلاج السلوكي الجدلي والعلاج متعدد الوسائل عل  عيّنة من (500) طالب  للكشف عن الطلّاب الذين لديهم شخصية حدية ويعانون من صعوبات التنظيم الإنفعالي .

واستنتجت الدراسة أن كل من أسلوبي العلاج السلوكي الجدلي والعلاج متعدد الوسائل ذات فاعلية في خفض صعوبات التنظيم الإنفعالي لدى طلّاب الجامعة ذوي الشخصيّة الحديّة.

اطروحة دكتوراه في كلية التربية تبحث فاعلية أسلوبين إرشاديين في خفض صعوبات التنظيم الإنفعالي لدى الطلبة

اطروحة دكتوراه في كلية التربية تبحث فاعلية أسلوبين إرشاديين في خفض صعوبات التنظيم الإنفعالي لدى الطلبة
اطروحة دكتوراه في كلية التربية تبحث فاعلية أسلوبين إرشاديين في خفض صعوبات التنظيم الإنفعالي لدى الطلبة

 اعلام التربية 16-9-2020

بحثت اطروحة دكتوراه في قسم الارشاد النفسي والتوجيه التربوي  بكلية التربية فاعلية أسلوبين إرشاديين (العلاج السلوكي الجدلي والعلاج متعدد الوسائل) في خفض صعوبات التنظيم الإنفعالي لدى طلّاب الجامعة ذوي الشخصيّة الحديّة.

وتهدف الدراسة الى مواجهة الصعوبات التي لا يمكن التخلص منها إلا عن طريق برامج إرشادية تكون لها الدور الفعال في خفض صعوبات التنظيم الإنفعالي ، على وفق أساليب إرشادية.

وتضمنت الدراسة التي قدمها الطالب شاهين محمود عكاب تطبيق أسلوبين إرشاديين (العلاج السلوكي الجدلي والعلاج متعدد الوسائل عل  عيّنة من (500) طالب  للكشف عن الطلّاب الذين لديهم شخصية حدية ويعانون من صعوبات التنظيم الإنفعالي .

واستنتجت الدراسة أن كل من أسلوبي العلاج السلوكي الجدلي والعلاج متعدد الوسائل ذات فاعلية في خفض صعوبات التنظيم الإنفعالي لدى طلّاب الجامعة ذوي الشخصيّة الحديّة.

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print
>