وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2020/06/16 | 05:38:59 صباحاً | : 139

دراسة علمية بالجامعة المستنصرية تناقش تأثير الإتصال السياحي في التسويق للخدمات السياحية بأهوار العراق

ناقشت دراسة علمية أعدّها كل من التدريسي في كلية العلوم السياحية بالجامعة المستنصرية الدكتور زهير عباس عزيز القريشي والباحث علي عودة العيبي، تأثير الإتصال السياحي في تسويق الخدمات السياحية بأهوار جنوب العراق.

وتهدف الدراسة التي تم نشرها في المجلة الدولية للتأهيل النفسي والإجتماعي المصنفة ضمن مستوعب سكوباس، إلى التعريف بآلية تسويق الخدمات السياحية، وتسليط الضوء على أهمية ووظائف الإتصال السياحي الذي تمارسه المنظمات السياحية العامة والخاصة، وبيان تأثير هذا الإتصال في تسويق الخدمات السياحية، والارتقاء بمستوى تقديمها وجودتها في مناطق الأهوار، ومساهمته بتحقيق الربحية وتعزيز المكانة التنافسية.

وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن الإتصال السياحي يعّد ركيزة مهمة لنجاح المنظمات السياحية التي ترغب في تسويق خدماتها بشكل واسع وكبير، إذ يعتمد نمو هذه المنظمات وتطورها على العناصر المكونة للمزيج التسويقي للخدمات السياحية والتي تشمل المنتوج الخدمي، والسعر، والترويج، والتوزيع، والأفراد، والدليل المادي، وعمليات تقديم الخدمات السياحية.

وللإطلاع على الدراسة إضغط هنا.

دراسة علمية بالجامعة المستنصرية تناقش تأثير الإتصال السياحي في التسويق للخدمات السياحية بأهوار العراق

دراسة علمية بالجامعة المستنصرية تناقش تأثير الإتصال السياحي في التسويق للخدمات السياحية بأهوار العراق
دراسة علمية بالجامعة المستنصرية تناقش تأثير الإتصال السياحي في التسويق للخدمات السياحية بأهوار العراق

ناقشت دراسة علمية أعدّها كل من التدريسي في كلية العلوم السياحية بالجامعة المستنصرية الدكتور زهير عباس عزيز القريشي والباحث علي عودة العيبي، تأثير الإتصال السياحي في تسويق الخدمات السياحية بأهوار جنوب العراق.

وتهدف الدراسة التي تم نشرها في المجلة الدولية للتأهيل النفسي والإجتماعي المصنفة ضمن مستوعب سكوباس، إلى التعريف بآلية تسويق الخدمات السياحية، وتسليط الضوء على أهمية ووظائف الإتصال السياحي الذي تمارسه المنظمات السياحية العامة والخاصة، وبيان تأثير هذا الإتصال في تسويق الخدمات السياحية، والارتقاء بمستوى تقديمها وجودتها في مناطق الأهوار، ومساهمته بتحقيق الربحية وتعزيز المكانة التنافسية.

وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن الإتصال السياحي يعّد ركيزة مهمة لنجاح المنظمات السياحية التي ترغب في تسويق خدماتها بشكل واسع وكبير، إذ يعتمد نمو هذه المنظمات وتطورها على العناصر المكونة للمزيج التسويقي للخدمات السياحية والتي تشمل المنتوج الخدمي، والسعر، والترويج، والتوزيع، والأفراد، والدليل المادي، وعمليات تقديم الخدمات السياحية.

وللإطلاع على الدراسة إضغط هنا.

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print
>