وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

2020/09/01 | 12:27:36 مساءً | : 92

دراسة مشتركة بين جامعات المستنصرية وبغداد والتكنولوجية تتمكن من تحسين أداء نظام التحكم المغلق لمحرك السيرفو

تمكنت دراسة علمية أعدّها فريق بحثي مشترك في جامعات المستنصرية وبغداد والتكنولوجية، من تحسين أداء نظام التحكم المغلق لمحرك السيرفو.

وتهدف الدراسة المكون فريقها البحثي من التدريسي بالجامعة المستنصرية الدكتور عباس حسين مري، والتدريسي بجامعة بغداد الدكتور علي حسين مري، والتدريسي بالجامعة التكنولوجية الدكتور محمد حسين مري، إلى تطوير مستوى أداء نظام التحكم المغلق لمحرك السيرفو، عن طريق دمج متحكمي (H2) و(H-inf)، والإفادة من مواصفاتيهما مع الاختيار المناسب لتصميم المتحكم الذي يضمن استجابة مستقرة وجيدة.

وتضمنت الدراسة التي تم نشرها في مجلة عالمية رصينة مصنفة ضمن مستوعب سكوباس، الإعتماد على طريقة تحسين سرب الحشود (PSO) لتصميم وحدة التحكم المقترحة، إذ تتميز هذه الطريقة بقدرتها على توليد الحلول الجيددة خلال مدة زمنية قصيرة، فضلاً عن إضافة مجموعة من القيود لتحقيق استجابة سريعة بأقل خطأ ممكن.

وتوصلت نتائج الدراسة الى فعالية الطريقة المقترحة من حيث  تحسين المواصفات المؤقتة للنظام، وأهمها سرعة الاستجابة والاستقرارية، على الرغم من التغييرات الي تطرأ لأسباب مختلفة، وذلك بالمقارنة مع المتحكمات التقليدية المستعملة في هذا المجال.

وللإطلاع على الدراسة إضغط هنا.

دراسة مشتركة بين جامعات المستنصرية وبغداد والتكنولوجية تتمكن من تحسين أداء نظام التحكم المغلق لمحرك السيرفو

دراسة مشتركة بين جامعات المستنصرية وبغداد والتكنولوجية تتمكن من تحسين أداء نظام التحكم المغلق لمحرك السيرفو
دراسة مشتركة بين جامعات المستنصرية وبغداد والتكنولوجية تتمكن من تحسين أداء نظام التحكم المغلق لمحرك السيرفو

تمكنت دراسة علمية أعدّها فريق بحثي مشترك في جامعات المستنصرية وبغداد والتكنولوجية، من تحسين أداء نظام التحكم المغلق لمحرك السيرفو.

وتهدف الدراسة المكون فريقها البحثي من التدريسي بالجامعة المستنصرية الدكتور عباس حسين مري، والتدريسي بجامعة بغداد الدكتور علي حسين مري، والتدريسي بالجامعة التكنولوجية الدكتور محمد حسين مري، إلى تطوير مستوى أداء نظام التحكم المغلق لمحرك السيرفو، عن طريق دمج متحكمي (H2) و(H-inf)، والإفادة من مواصفاتيهما مع الاختيار المناسب لتصميم المتحكم الذي يضمن استجابة مستقرة وجيدة.

وتضمنت الدراسة التي تم نشرها في مجلة عالمية رصينة مصنفة ضمن مستوعب سكوباس، الإعتماد على طريقة تحسين سرب الحشود (PSO) لتصميم وحدة التحكم المقترحة، إذ تتميز هذه الطريقة بقدرتها على توليد الحلول الجيددة خلال مدة زمنية قصيرة، فضلاً عن إضافة مجموعة من القيود لتحقيق استجابة سريعة بأقل خطأ ممكن.

وتوصلت نتائج الدراسة الى فعالية الطريقة المقترحة من حيث  تحسين المواصفات المؤقتة للنظام، وأهمها سرعة الاستجابة والاستقرارية، على الرغم من التغييرات الي تطرأ لأسباب مختلفة، وذلك بالمقارنة مع المتحكمات التقليدية المستعملة في هذا المجال.

وللإطلاع على الدراسة إضغط هنا.

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print
>