وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...

الأحد 29 نوفمبر 2015 | 12:03 مساءً | عدد القراءات :

التعلم المستند الى الدماغ محاضرة علمية في كلية طب المستنصرية

ضمن برنامجها للعام الدراسي 2015-2016 الفصل الدراسي الأول أقامت وحدة التعليم الطبي المستمر في كلية الطب / الجامعة المستنصرية محاضرة علمية بعنوان ( التعليم المستند الى الدماغ ) وقد ألقاها المدرس الدكتور خضر شكرعضو الهيئة التدريسية في فرع الجراحة في الكلية ( جراحة الدماغ والأعصاب )وذلك في يوم الاثنين المصادف 28/12/2015 وعلى قاعة الشهيد أ.د محمد حسن العلوان في عمادة الكلية ، واستعرض خلالها المبادىء التي يستند اليها التعلم المستند الى الدماغ وهي 12 مبدأ حسب نظرية ( caine and caine ) ، وتطرق المحاضر الى ان التعلم هو كل شيء في حياتنا وكل ما نقوم به هو تعلم وهذا التعلم مرتبط بالدماغ والجهاز العصبي ونحن نحتاج الى المعاني أكثر من حاجتنا الى الهواء ، والمشاعر جزء مساند للتعلم ونحن نقوم بعمليات مهمة بمساعدة دماغنا منها التصنيف وصناعة النمط والتذكر والتواصل مع العالم الخارجي ، وتعتبر بيئة التعلم عنصراً حاسماً في التأثير بالدماغ فنحن مخلوقات اجتماعية ونتحضر بالعمل الواقعي والجماعي وكل انسان هو فريد في شخصيته ودماغه وطريقة تعلمه ، بعدها دار حوار ونقاش مع الأساتذة الحضور حول تطبيق هذه المبادىء في مناهج الكلية والاتفاق على اجراء لقاءات أخرى حول تطبيقات هذه النظرية ، هذا وحضرها أ.د عبد الكريم حمادي معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا والسادة رؤساء الفروع العلمية ومدير وحدة التعليم الطبي المستمر ومجموعة من الأساتذة والتدريسيين . بقلم وتصوير : شريف هاشم

التعلم المستند الى الدماغ محاضرة علمية في كلية طب المستنصرية

التعلم المستند الى الدماغ محاضرة علمية في كلية طب المستنصرية
التعلم المستند الى الدماغ
محاضرة علمية في كلية طب المستنصرية
ضمن برنامجها للعام الدراسي 2015-2016 الفصل الدراسي الأول أقامت وحدة التعليم الطبي المستمر في كلية الطب / الجامعة المستنصرية محاضرة علمية بعنوان ( التعليم المستند الى الدماغ ) وقد ألقاها المدرس الدكتور خضر شكرعضو الهيئة التدريسية في فرع الجراحة في الكلية ( جراحة الدماغ والأعصاب )وذلك في يوم الاثنين المصادف 28/12/2015 وعلى قاعة الشهيد أ.د محمد حسن العلوان في عمادة الكلية ، واستعرض خلالها المبادىء التي يستند اليها التعلم المستند الى الدماغ وهي 12 مبدأ حسب نظرية ( caine and caine ) ، وتطرق المحاضر الى ان التعلم هو كل شيء في حياتنا وكل ما نقوم به هو تعلم وهذا التعلم مرتبط بالدماغ والجهاز العصبي ونحن نحتاج الى المعاني أكثر من حاجتنا الى الهواء ، والمشاعر جزء مساند للتعلم ونحن نقوم بعمليات مهمة بمساعدة دماغنا منها التصنيف وصناعة النمط والتذكر والتواصل مع العالم الخارجي ، وتعتبر بيئة التعلم عنصراً حاسماً في التأثير بالدماغ فنحن مخلوقات اجتماعية ونتحضر بالعمل الواقعي والجماعي وكل انسان هو فريد في شخصيته ودماغه وطريقة تعلمه ، بعدها دار حوار ونقاش مع الأساتذة الحضور حول تطبيق هذه المبادىء في مناهج الكلية والاتفاق على اجراء لقاءات أخرى حول تطبيقات هذه النظرية ، هذا وحضرها أ.د عبد الكريم حمادي معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا والسادة رؤساء الفروع العلمية ومدير وحدة التعليم الطبي المستمر ومجموعة من الأساتذة والتدريسيين . بقلم وتصوير : شريف هاشم
مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Email Print
>