وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

جاري تحميل اخر الاخبار ...
كلمة العميد
 
معلومات الاتصال
science@uomustansiriyah.edu.iq
 
السيرة الذاتية
 
كلمة العميد

كـلمـة عـميـــد كليـــة العـــلــــوم


ابنائي الطلاب والطالبات -الزملاء والزميلات منتسبي كلية العلوم من أعضاء هيئة التدريس والموظفين-

يسعدني أن أرحب بكم.

إن الطالب هو محور العملية التعليمية وثمرتها وغاية وجودها. وإعداده لمواجهة الحياة وتحدياتها في الحاضر والمستقبل هو الهدف الأساسي الذي تسعي اليه كليتنا.

انطلاقا من ذلك تعمل الكلية على إعداد خريج مزود بالمعارف النظرية والخبرات العملية والسلوكيات الإيجابية، ولديه القدرة على توظيفها في بناء ذاته وتنمية مجتمعه وذلك بتقديم تعليم عالي الجودة وفقاً لمعايير عالمية وتطوير مستوى الخدمات الأكاديمية المقدمة للطلاب، وتحسين وتطوير البرامج الأكاديمية بما يتوافق مع حاجة سوق العمل.

كما تسعى الكلية وفق خطتها الاستراتيجية إلى التركيز على البحث العلمي ونشر ثقافة البحث العلمي والابتكار والإبداع، وتشجيع الكفاءات المتميزة من أعضاء هيئة التدريس والطلبة للمساهمة في صناعة المعرفة مما يضمن تخريج كوادر مدربة قادرة على الابتكار وتحقيق الريادة في مجالات تخصصاتهم وقيادة مجتمعاتهم.

تتميز كليتنا بأن لديها هيئة تدريسية ذو كفاءة عالية تعمل بروح الفريق وأهم ما يميز هذا الفريق هو روح الانسجام والمحبة والتعاون، حيث تعمل بكل جد وتفان من أجل مساعدة الطلاب وتشجيعهم على الحوار والانفتاح على الثقافات المختلفة للارتقاء بمستوى تعليمي جامعي ينعكس على أدائهم المهني في أماكن عملهم.

ولكي تسير العملية التعليمية والبحثية بصورة فعالة, فقد حرصت الكلية على توفير طاقم إداري متخصص تقّدم له كل الامكانات, وتشجعه على الإلتحاق بالدورات المتخصصة التي من شأنها رفع مستوى الأداء خاصة ً في مجال الإدارة الإلكترونية كما هو التوجه الحكومي كسرا للروتين وتوفيرا للجهد والوقت .

وانطلاقا من منظومة قيمية وأخلاقية أساسها الشفافية, وإيمانا منها أن العملية التعليمية وبناء الأجيال هي رسالة سامية تؤمن بها الكلية كما الجامعة حرصا ً على توفير البيئة الملائمة للعملية التعليمية بإخلاص وأمانة ليتمكن أبناؤنا الطلبة من تحصيل أعلى درجات التأهيل العلمي المعزز بروح الإنتماء وصدق العطاء, فيكونوا قادرين على القيام بواجباتهم

وفي الوقت نفسه فإن كلية العلوم تحرص على المساهمة الفاعلة في خدمة المجتمع المحلي والإقليمي بشتى الصور الممكنة سواء في المجال الأكاديمي أو غير الأكاديمي وتعزيزا لهذا التوجه فان الكلية تنظر إلى نظيراتها من كليات العلوم في كل جامعات الوطن, أو خارجه وتدعوها إلى التعاون في كل ما يخدم العلم والعلماء, ويساهم في عمليات التنمية في العراق, بل وفي العالم أجمع. ونحن في المستنصرية نعد جامعتنا جامعة لكل العرب والأجانب, والوافدين الساعين للعلم والمعرفة. 

وفي الختام فإنني أهيب بزملائي أن نكون جميعا على مستوى المسؤولية, ونعمل بروح الفريق الواحد, وندعو ابناءنا الطلبة للاستفادة من كل الامكانات المتاحة لخدمتهم ليكونوا قادرين على حمل الرسالة وتحقيق رؤية الكلية والجامعة, وخدمة أنفسهم ووطنهم..

...وفقكم الله...

 

عميد كلية العلوم

الأستاذ المساعد الدكتور

بشار مكي العيساوي

9-4-2018