أ.د . مها عارف برسيم

كلية الإدارة و الاقتصاد - قسم إدارة الأعمال


المحاضرات

تحميل المرحلة القسم الكلية اسم المحاضرة ت
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المركزية واللامركزية في المشتريات 1
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المشتريات 2
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد هيكلية القوة البيعية 3
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المبيعات 4
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التخطيط والرقابة على المخزون 5
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التوزيع المادي (اللوجستك) 6
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد تنفيذ خطة البحث وتحليل البيانات 7
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد خطوات إجراء البحث التسويقي 8
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد تطوير خطة البحث وجمع المعلومات 9
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد خطوات إجراء البحث التسويقي 10
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مفهوم وتعريف بحوث التسويق 11
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مكونات نظام المعلومات التسويقي 12
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد إدارة المعلومات التسويقية 13
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التفكير الاستراتيجي والسيناريو الاستراتيجي-8 14
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التفكير الاستراتيجي -7 15
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد بناء السيناريو الاستراتيجي-6 16
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد عملية تخطيط السيناريو -5 17
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد تخطيط السيناريو ضمن مبادئ انشطة التسويق-4 18
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التخطيط بالسيناريو-3 19
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مدخل مفاهيمي-2 20
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مدخل مفاهيمي-1 21
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التوزيع المادي 22
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد تنفيذ خطة البحث وتحليل البيانات 23
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد خطوات إجراء البحث التسويقي 24
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد تطوير الخطة وجمع المعلومات 25
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد خطوات إجراء البحث التسويقي 26
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مفهوم وتعريف بحوث التسويق 27
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مكونات نظام المعلومات التسويقي 28
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد إدارة المعلومات التسويقية 29
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المخطط الفرضي للبحث، فرضيات البحث، التعريفات الاجرائية لمتغيرات البحث، منهج البحث 30
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مشكلة البحث ،أهمية البحث ،أهداف البحث 31
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الخطوات التفصيلية لاعداد البحث 32
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد أساليب جمع وتحليل البيانات 33
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد انواع البحوث العلمية 34
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد انواع البحوث العلمية 35
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مداخل البحث مفاهيم البحث العلمي 36
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مداخل مفاهيم البحث العلمي 37
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد ادوات ادارة الازمة 38
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مفهوم ادارة الازمة 39
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الاسباب والانواع لادارة الازمة 40
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الخلفية التاريخية للازمة 41
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التسويق الدولي 42
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد القنوات التسويقية 2 43
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد القنوات التسويقية (التوزيع) 44
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التسعير 2 45
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التسعير 46
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الاتصالات التسويقية 2 47
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الاتصالات التسويقية 48
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الخدمات 49
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المنتج 2 50
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المنتج 51
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد دوافع الشراء في منظمات الاعمال 52
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد منظمات الاعمال وسلوكها الشرائي 53
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد خطوات اتخاذ قرار الشراء 54
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد اسواق المستهلك وسلوك الشراء 55
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد البيئة الكلية العامة 56
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد البيئة التسويقية 57
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد استراتيجيات المزيج التسويقي والسوق المستهدف 58
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد تجزئة السوق 59
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مدخل في التسويق 2 60
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مدخل في التسويق 61
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الدبلوماسية 62
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الاتكيت 63
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المراسم 64
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد البروتوكول 65
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد نبذة تاريخية 66
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد منطلقات ومفاهيم اساسية- نبذة تاريخية 67
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد أساليب جمع وتحليل البيانات وصدق وثبات الاستبانة وبعض الدراسات السابقة 68
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المخطط الفرضي والفرضيات والتعريفات الاجرائية ومنهج البحث 69
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مشكلة واهمية واهداف البحث 70
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الخطوات التفصيلية لاعداد البحث 71
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد منهاج البحث العلمي 72
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مدخل في مفاهيم البحث العلمي 73
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد اتكيت الملابس 74
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد اتكيت التعامل 75
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الزيارات 76
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المصافحة 77
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التقديم والتعارف 78
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الاسبقية 79
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد البساطة 80
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد اتكيت التعامل الرسمي والاجتماعي / المجاملة 81
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد تسويق الخدمات 82
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التسويق الالكتروني 83
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد سياسات التوزيع 84
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد سياسات الترويج 85
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد سياسات التسعير 86
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد سياسات المنتجات 87
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد استراتيجيات اختيار الاسواق الدولية 88
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد بحوث التسويق 89
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد البيئة الدولية 90
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد نظريات التجارة 91
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التجارة الدولية 92
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد ماهية التسويق الدولي 93
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد تصميم البحث التسويقي 94
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مفهوم بحوث التسويق 95
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مكونات نظام المعلومات التسويقية 96
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد منافع اعتماد نظام المعلومات التسويقية 97
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد نظام المعلومات التسويقي 98
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الذكاءالاستراتيجي 99
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد دراسة حالة 100
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد عملية تخطيط السيناريو 101
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد السيناريوهات - الاهمية - الاهداف - الخصائص 102
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد استراتيجيات اختيار الاسواق الدولية 103
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد تصميم المخازن 104
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد استراتيجية النقل 105
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد تسويق الشراكة الاستراتيجية 106
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد تخطيط التوزيع 107
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد ادارة سلسلة التوريد 108
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد السيناريو ومشاريع المستقبل 109
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد خطوات بناء السيناريو 110
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد بنــاء وتنفيـــذ السينـــاريــو 111
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد السيناريو ... المفهوم , الاهمية , الاهداف , الخصائص 112
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد تفكير السيناريو 113
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد تخطيط السيناريو 114
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التفكير الاستراتيجي 115
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد ماهية الاستراتيجية ... المرونة والبقاء الاستراتيجي 116
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد قرارات الترويج الدولية للخدمة السياحة الفندقية 117
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد دور الامدادات في الشركات المربحة 118
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مدخل في التسويق - المحاضرة الثانية 119
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مدخل في التسويق - المحاضرة الاولى 120
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المحاضرة الثامنة 121
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المحاضرة السابعة 122
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المحاضرة السادسة 123
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المحاضرة الخامسة 124
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المحاضرة الثالثة والرابعة 125
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المحاضرة الثانية 126
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المحاضرة الاولى 127