أ.د . مها عارف برسيم

كلية الإدارة و الاقتصاد - قسم إدارة الأعمال


المحاضرات

تحميل المرحلة القسم الكلية اسم المحاضرة ت
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مداخل تخطيط السيناريو الاستراتيجي 1
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مدخل مفاهيمي للسيناريو الاستراتيجي 2
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد ادارة الازمات التسويقية 3
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الازمات التسويقية 4
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الاعلام وادارة الازمات 5
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد سيناريوهات ادارة الازمة 6
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الاستراتيجيات المبتكرة لادارة الازمات 7
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الاستراتيجيات التقليدية لادارة الازمات 8
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد فريق ادارة الازمة 9
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الادارة بالازمات 10
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مفهوم ادارة الازمات 11
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد منهج تشخيص الازمة 12
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد انواع الازمات 13
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد خصائص واسباب الازمات 14
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مدخل الى مفهوم الازمة 15
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مناهج البحث العلمي 16
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد انواع البحوث العلمية 17
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مدخل في مفاهيم البحث العلمي 18
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المركزية واللامركزية في المشتريات 19
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المشتريات 20
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد هيكلية القوة البيعية 21
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المبيعات 22
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التخطيط والرقابة على المخزون 23
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التوزيع المادي ( اللوجستك ) 24
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد تنفيذ خطوات اجراء البحث وتحليل البيانات 25
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد خطوات اجراء البحث التسويقي 26
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد خطوات اجراء البحث التسويقي 27
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مفهوم بحوث التسويق 28
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مكونات نظام المعلومات التسويقية 29
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد ادارة المعلومات التسويقية 30
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المركزية واللامركزية في المشتريات 31
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المشتريات 32
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد هيكلية القوة البيعية 33
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المبيعات 34
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التخطيط والرقابة على المخزون 35
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التوزيع المادي (اللوجستك) 36
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد تنفيذ خطة البحث وتحليل البيانات 37
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد خطوات إجراء البحث التسويقي 38
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد تطوير خطة البحث وجمع المعلومات 39
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد خطوات إجراء البحث التسويقي 40
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مفهوم وتعريف بحوث التسويق 41
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مكونات نظام المعلومات التسويقي 42
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد إدارة المعلومات التسويقية 43
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التفكير الاستراتيجي والسيناريو الاستراتيجي-8 44
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التفكير الاستراتيجي -7 45
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد بناء السيناريو الاستراتيجي-6 46
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد عملية تخطيط السيناريو -5 47
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد تخطيط السيناريو ضمن مبادئ انشطة التسويق-4 48
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التخطيط بالسيناريو-3 49
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مدخل مفاهيمي-2 50
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مدخل مفاهيمي-1 51
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التوزيع المادي 52
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد تنفيذ خطة البحث وتحليل البيانات 53
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد خطوات إجراء البحث التسويقي 54
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد تطوير الخطة وجمع المعلومات 55
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد خطوات إجراء البحث التسويقي 56
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مفهوم وتعريف بحوث التسويق 57
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مكونات نظام المعلومات التسويقي 58
4 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد إدارة المعلومات التسويقية 59
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المخطط الفرضي للبحث، فرضيات البحث، التعريفات الاجرائية لمتغيرات البحث، منهج البحث 60
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مشكلة البحث ،أهمية البحث ،أهداف البحث 61
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الخطوات التفصيلية لاعداد البحث 62
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد أساليب جمع وتحليل البيانات 63
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد انواع البحوث العلمية 64
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد انواع البحوث العلمية 65
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مداخل البحث مفاهيم البحث العلمي 66
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مداخل مفاهيم البحث العلمي 67
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد ادوات ادارة الازمة 68
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مفهوم ادارة الازمة 69
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الاسباب والانواع لادارة الازمة 70
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الخلفية التاريخية للازمة 71
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التسويق الدولي 72
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد القنوات التسويقية 2 73
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد القنوات التسويقية (التوزيع) 74
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التسعير 2 75
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التسعير 76
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الاتصالات التسويقية 2 77
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الاتصالات التسويقية 78
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الخدمات 79
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المنتج 2 80
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المنتج 81
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد دوافع الشراء في منظمات الاعمال 82
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد منظمات الاعمال وسلوكها الشرائي 83
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد خطوات اتخاذ قرار الشراء 84
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد اسواق المستهلك وسلوك الشراء 85
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد البيئة الكلية العامة 86
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد البيئة التسويقية 87
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد استراتيجيات المزيج التسويقي والسوق المستهدف 88
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد تجزئة السوق 89
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مدخل في التسويق 2 90
1 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مدخل في التسويق 91
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الدبلوماسية 92
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الاتكيت 93
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المراسم 94
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد البروتوكول 95
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد نبذة تاريخية 96
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد منطلقات ومفاهيم اساسية- نبذة تاريخية 97
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد أساليب جمع وتحليل البيانات وصدق وثبات الاستبانة وبعض الدراسات السابقة 98
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المخطط الفرضي والفرضيات والتعريفات الاجرائية ومنهج البحث 99
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مشكلة واهمية واهداف البحث 100
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الخطوات التفصيلية لاعداد البحث 101
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد منهاج البحث العلمي 102
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مدخل في مفاهيم البحث العلمي 103
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد اتكيت الملابس 104
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد اتكيت التعامل 105
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الزيارات 106
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المصافحة 107
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التقديم والتعارف 108
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الاسبقية 109
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد البساطة 110
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد اتكيت التعامل الرسمي والاجتماعي / المجاملة 111
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد تسويق الخدمات 112
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التسويق الالكتروني 113
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد سياسات التوزيع 114
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد سياسات الترويج 115
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد سياسات التسعير 116
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد سياسات المنتجات 117
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد استراتيجيات اختيار الاسواق الدولية 118
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد بحوث التسويق 119
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد البيئة الدولية 120
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد نظريات التجارة 121
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التجارة الدولية 122
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد ماهية التسويق الدولي 123
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد تصميم البحث التسويقي 124
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مفهوم بحوث التسويق 125
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مكونات نظام المعلومات التسويقية 126
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد منافع اعتماد نظام المعلومات التسويقية 127
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد نظام المعلومات التسويقي 128
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد الذكاءالاستراتيجي 129
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد دراسة حالة 130
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد عملية تخطيط السيناريو 131
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد السيناريوهات - الاهمية - الاهداف - الخصائص 132
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد استراتيجيات اختيار الاسواق الدولية 133
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد تصميم المخازن 134
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد استراتيجية النقل 135
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد تسويق الشراكة الاستراتيجية 136
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد تخطيط التوزيع 137
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد ادارة سلسلة التوريد 138
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد السيناريو ومشاريع المستقبل 139
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد خطوات بناء السيناريو 140
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد بنــاء وتنفيـــذ السينـــاريــو 141
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد السيناريو ... المفهوم , الاهمية , الاهداف , الخصائص 142
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد تفكير السيناريو 143
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد تخطيط السيناريو 144
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد التفكير الاستراتيجي 145
5 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد ماهية الاستراتيجية ... المرونة والبقاء الاستراتيجي 146
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد قرارات الترويج الدولية للخدمة السياحة الفندقية 147
6 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد دور الامدادات في الشركات المربحة 148
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مدخل في التسويق - المحاضرة الثانية 149
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد مدخل في التسويق - المحاضرة الاولى 150
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المحاضرة الثامنة 151
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المحاضرة السابعة 152
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المحاضرة السادسة 153
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المحاضرة الخامسة 154
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المحاضرة الثالثة والرابعة 155
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المحاضرة الثانية 156
2 قسم إدارة الأعمال كلية الإدارة و الاقتصاد المحاضرة الاولى 157