م . جمال عبد الحكيم عبد الله

كلية الآداب - قسم اللغة الفرنسية


الرئيسية

بسم الله الرحمن الرحيم
بعد التحية:
نبارك الجهود المبذولة التي عملت وسعت وتسعى الى ابراز وتطبيق هذه التجربة العلمية الرائدةوتعمل على انجاحها والتي يسرني ويشرفني الانضمام اليها وهي التي تهدف الى جعل التطور التكنولوجي في خدمة الرصانة العلمية وتساهم في تقريب المسافات بين جامعتنا بكادرها التدريسي وبين الجامعات العالمية الرصينة و المراكز البحثية و المكتبات العلمية.
اضافة الى ما ذكر انفا, سوف يستفيد الكادر التدريسي, بفضل هذه التجربة في تقريب المسافات بينه وبين جامعته و زملائه وطلابه في ان واحد وسوف تساهم ذلك في رفع مستواه ومستوى الطلبة العلمي و تعمل على الحد من حلقات كثيرة في الجوانب الادارية الورقية التقليدية.
ومن جانبنا سوف نسعى للاستفادة من هذه الوسيلة المتطورة وجعلها في خدمة مادة الترجمة (مجال الاختصاص). فالترجمة هي علم و فن قديم قدم الادب المكتوب ولا يمكن الاستغناء عنها, وعندها تلتقي جميع العلوم الاخرى وتعد فنا مستقلا بذاته. حيث انها تعتمد على الابداع و الحس اللغوي والقدرة على تقريب الثقافات وتمكن البشرية من التواصل والاستفادة من خبرات بعضهم البعض.
في الختام ارجو لهذه التجربة التقدم و النجاح وان تكون لبنة مهمة تهدف الى اغناء المسيرة العلمية والى فتح افاق علمية مستقبلية واسعة واعطاء انطباع مشرف ومشرق عن جامعتنا العريقة في المحافل الدولية.

مع وافر الشكر و التقدير