كل ما يحتاجه الإنسان هو الدراسة، والسيطرة على الإرادة، والعمل الدؤوب لتعيش حياة سعيدة.
تحميل | تاريخ رفع المحاضرة | نوع الملف | المرحلة | القسم | الكلية | اسم المحاضرة | ت |
2020/04/10 | docx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية | الاختبارات التحصيلية والموضوعية | 1 | |
2020/04/10 | docx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية | الفصل الثالث/ الوسائل اللااختبارية | 2 | |
2020/04/08 | docx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية | التقويم / اهميته / انواعه | 3 | |
2020/04/08 | docx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية | مقدمة في القياس والتقويم | 4 | |
2020/04/04 | docx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية | خصائص المنهج المحوري | 5 | |
2020/04/04 | docx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية | خصائص المنهج المحوري | 6 | |
2020/04/04 | docx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية | خصائص المنهج المحوري | 7 | |
2020/04/04 | docx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية | فلسفة المنهج المحوري | 8 | |
2020/04/03 | docx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية | المنهج المحوري | 9 | |
2020/04/03 | docx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية | منهج النشاط | 10 | |
2020/04/03 | docx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية | منهج المواد المتصلة | 11 | |
2020/04/03 | docx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية | منهج المواد المنفصلة | 12 | |
2020/04/03 | docx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية | اهمية ووظائف التقويم | 13 | |
2020/04/03 | docx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية | التقويم | 14 | |
2020/04/03 | docx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية | النشاط اللاصفي | 15 | |
2020/04/03 | docx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية | الكتاب المدرسي | 16 | |
2020/04/03 | docx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية | المحتوى | 17 | |
2020/04/03 | docx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية | تصنيف الاهداف | 18 | |
2020/04/03 | docx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية | مزايا الاهداف السلوكية | 19 | |
2020/04/03 | docx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية | معايير الاهداف التربوية | 20 | |
2020/04/03 | docx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية | اهمية الاهداف التربوية | 21 | |
2020/04/03 | docx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية | مكونات المنهج | 22 | |
2020/04/03 | docx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية | التحديات التي تواجه المنهج | 23 | |
2020/04/03 | docx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية | الاسس البيئية | 24 | |
2020/04/03 | docx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية | الاسس الاجتماعيى | 25 | |
2020/04/03 | docx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية | المنهج من المنظور الاسلامي | 26 | |
2020/04/03 | docx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية | الاسس الفلسفية | 27 | |
2020/04/03 | docx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية | اسس بناء المنهج | 28 | |
2020/04/03 | docx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية | المؤسسات الربوية | 29 | |
2020/04/03 | docx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية | تطوير المنهج | 30 | |
2020/04/03 | docx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية | المنهج | 31 | |
2020/04/02 | docx | 5 | قسم التاريخ | كلية التربية | متى تستخدم طريقة الالقاء | 32 | |
2020/04/02 | docx | 5 | قسم التاريخ | كلية التربية | طريقة الالقاء | 33 | |
2020/04/02 | docx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية | بناء الاختبارات التحصيلية | 34 | |
2020/04/02 | docx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية | الاسئلة الشفوية | 35 | |
2020/04/02 | docx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية | الاختبارات التحصيلية | 36 | |
2017/09/30 | docx | 4 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | نظرة عامة في القياس والتقويم | 37 |
رابط البحث | قاعدة البيانات | تاريخ النشر | اسم المجلة | اسم الباحث | عنوان البحث | ت |
local | 2016-01 | مجلة كلية التربية / الجامعة المستنصرية | أ.د . رنا حسيب كاظم | اثر انموذج بارمان ولورسباش في اكتساب المفاهيم التاريخية لدى طالبات الصف الاول متوسط | 1 | |
local | 2020-01 | المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية / جامعة الزقازيق / مصر | أ.د . رنا حسيب كاظم | تقويم تدريس موضوعات مادة طرائق التدريس العامة التي تدرس في اقسام كليات التربية للعلوم الانسانية من وجهة نظر اساتذتها المتخصصين | 2 | |
local | 2022-01 | مجلة ابحاث الذكاء / كلية التربية الاساسية - الجامعة المستنصرية | أ.د . رنا حسيب كاظم | أثر استراتيجيتي التعاقب الحلقي وتجريب الأسئلة في تحصيل طالبات الصف الخامس الأدبي في مادة التاريخ والتفكير المستقبلي لديهن | 3 | |
local | 2022-01 | مجلة الفتح - جامعة ديالى | أ.د . رنا حسيب كاظم | أثر التدريس بأنموذجي تريز (triz) وتراجيست (trajest) في تحصيل مادة التاريخ وتنمية التفكير التحليلي لدى طالبات الصف الرابع الادبي | 4 | |
local | 2023-01 | مجلة الجامعة العراقية / مركز البحوث والدراسات العلمية - مبدأ - | أ.د . رنا حسيب كاظم | فاعلية استراتيجيتي الفورمات وشبكات التفكير البصري في التحصيل مادة تاريخ الحضارة العربية الاسلامية وتنمية التفكير الناقد لدى طالبات الصف الرابع الادبي | 5 | |
local | 2021-06 | اكليل للدراسات الانسانية | أ.د . رنا حسيب كاظم | فاعلية الرزم التعليمية في التفكير التاريخي لدى طلاب الصف الخامس الادبي | 6 | |
local | 2021-06 | مجلة نسق | أ.د . رنا حسيب كاظم | في التفكير المنتج لدى طالبات الصف الرابع الادبي في مادة تاريخ الدولة العربية الاسلامية presseisen فاعلية نموذج | 7 | |
local | 2021-02 | مجلة اكليل | أ.د . رنا حسيب كاظم | رؤية مستقبلية لنظام التعليم في العراق كما يراها المعلمون والمدرسون واساتذة الجامعات | 8 | |
other_w | 2020-02 | المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية | أ.د . رنا حسيب كاظم | التي تدرس في اقسام كلية التربية للعلوم الانسانية من وجهة نظر اساتذتها تقويم تدريس موضوعات مادة طرائق التدريس | 9 | |
local | 2016-06 | الاستاذ | أ.د . رنا حسيب كاظم | أثر الطريقة الإثرائية في تحصيل مادة التاريخ وتنمية التفكير الناقد لدى طالبات الصف الرابع الأدبيّ | 10 | |
local | 2020-06 | مجلة اكليل للدراسات الانسانية | أ.د . رنا حسيب كاظم | مقارنة نتائج دراسات قائمة على استراتيجية حل المشكلات مع نتائج دراسات باستراتيجيات أخرى | 11 |