وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Ministry of Higher Education and Scientific Research

قسم ألموارد ألبشرية >> التعليمات الادارية
  برنامج تدريبي  استمارة خاصة باصدار باجات السيارات الى ألمراب الخاص بالجامعة لسنة 2017- 2018  انجاز  التعيينات  اصدار باجات جديدة للدخول الى مراب الجامعة  تعييات  ورشة عمل الوصف الوظيفي الاداري  برنامج تدريبي  

تاريخ النشر 2017/01/10 | في الساعة 10:42:55 صباحاً | عدد القراءات : 1

التعليمات الادارية

يدير القسم موظف حاصل على شهادة جامعية عليا (ادارة ،قانون ,هندسة ,علوم) في الاقل وله خبرة وممارسة في حقل اختصاصه لا تقل عن عشرت سنوات.

1.   صلاحيات مدير قسم الموارد البشرية.

1.    توزيع المهام بين الموظفين العاملين في القسم لتسير العمل.

2.  الموافقة على منح الاجازات الاعتيادية والمرضية لمنتسبي القسم لا يزيد عن (10) ايام والمصادقة على الاجازات الاعتيادية المرضية التي لا تزيد عن (10) ايام

3.    التوصية بالموافقة على الاجازات الاعتيادية والمرضية لما زاد عن عشر ايام.

4.    الاشراف على العمل في القسم ومتابعة نشاط العاملين.

5.    التوصية بفرض عقوبة على العاملين المقصرين.

6.    اقتراح توجيه كتب الشكر والتقدير للعاملين المتمزين والمبدعين.

7.    التوصية بمنح العلاوة والترفيع والترقية من درجة الى اخرى للعاملين في القسم.

8.  التوصية بالتعيين والتنسيب والاستغناء عن خدمات اي من العاملين في القسم على وفق القوانين والتعليمات النافذة.

9.    اقتراح تكليف العاملين بالعمل الاضافي خارج اوقات الدوام الرسمي وضمن القوانين والتعليمات النافذة.

10.     تمثيل القسم في المؤتمرات والندوات العلمية والفنية ضمن اختصاص قسمه.

11.     توزيع المهام والمسؤوليات بين شعب ووحدات القسم بما يساعد على تطوير اداء العمل وتحسينه.

12.     التوصية بإيفاد منتسبي القسم داخل العراق ولمدة لا تتجاوز اسبوعا واحد.

13.     التوصية بمنح المخصصات المختلفة لجميع العاملين في القسم.

14.     تقييم اداء العاملين في القسم ورفعه الى الجهات ذات العلاقة.

15.     اقتراح التعيين بعقد مؤقت للعاملين في القسم لسد حالات النقص في الملاك.

16.     التوصية بالموافقة على تثبيت موظفي القسم في وظائفهم عند اكمالهم المدة القانونية المطلوبة.

17.  التوصية بإناطة مهام القسم الى احد منتسبي القسم في حال تمتع المدير بالإجازات الاعتيادية والمرضية والايفاد.

18.     اي صلاحيات اخرى يخول بها المسؤول المباشر.

 

2.   المسؤوليات المناطة بقسم الموارد البشرية:

يتولى قسم الشؤون الادارية المسؤوليات التالية:.

1.   انجاز شؤون الخدمة والانضباط والتقاعد لمنتسبي تشكيلات رئاسة الجامعة.

2.   حفظ الملفات الشخصية لمنتسبي رئاسة الجامعة وعمداء الكليات والمراكز.

3.   حفظ سجلات الخدمة لمنتسبي رئاسة الجامعة.

4.   طبع الاوامر الجامعية والكتب والمراسلات فيما يخص رئاسة الجامعة.

هذا ويتفرع من قسم الموارد البشرية عدد من الشعب والوحدات يتولى ادارة كل منها موظف بعنوان مدير او معاون مدير او رئيس ملاحظين حاصل على شهادة جامعة اولية او دبلوم ومن ذوي الخبرة الادارية وهذه الشعب هي:.

1.شعبة شؤون الموظفين.

2.شعبة شؤون التدريسيين.

3.شعبة التوظيف والملاك.

4.شعبة التقاعد.

5.شعبة الملفات والتوثيق الالكتروني.

6.وحدة سجلات الخدمة.

7.وحدة المتابعة الادارية.

8. وحدة الحاسبة الادارية.

مشاركة الموضوع عبر Facebook Twitter Google Email Print