السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إنَّ المشتغلين بالتربية والتعليم يقولون بعد دراسة خبرة ومعاناة: إنَّ المعلم هو العمود الفقري في عملية التربية، وهو الذي ينفخ فيها الروح، ويجري في عروقها دم الحياة مع أنَّ في مجال التربية والتعليم عوامل شتى ومؤثرات أخرى كثيرة من المنهج الى الكتاب الى الإدارة الى الجو المدرسي الى التوجيه أو التفتيش، ولكلها تشارك التوجيه والتأثير بنسب متفاوتة، ولكن يظل المعلم هو العصب الحي للتعليم.
تحميل | تاريخ رفع المحاضرة | نوع الملف | المرحلة | القسم | الكلية | اسم المحاضرة | ت |
2019/02/22 | 1 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | 2-فلسفة التربية الواقعية - الكورس الأول | 1 | ||
2019/02/22 | 1 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | 1-نشأة وتطور الفلسفة الإنسانية - الكورس الأول | 2 | ||
2017/10/01 | 4 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | الفلسفة التربوية المثالية | 3 |
رابط البحث | قاعدة البيانات | تاريخ النشر | اسم المجلة | اسم الباحث | عنوان البحث | ت |
local | 2017-01 | مجلة العلوم التربوية والنفسية | أ.د . زينب عبد الحسين | اثر استراتيجية اليد في الفهم القرائي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي | 1 | |
local | 2013-04 | مجلة العلوم التربوية والنفسية | أ.د . زينب عبد الحسين | أثر استعمال القصص القصيرة في تدريس مادة قواعد اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي | 2 | |
local | 2012-03 | مجلة العلوم التربوية والنفسية | أ.د . زينب عبد الحسين | والاجتماعيةمدى مراعاة محتوى كتاب اللغة العربية للصف الثالث المتوسط للأسس المعرفية والنفسية | 3 | |
local | 2017-07-23 | مجلة نسق | أ.د . زينب عبد الحسين | أثر استراتيجية دوائر الأدب في تحصيل مادة الأدب والنصوص لدى طالبات الصف الرابع الأدبي | 4 |