الرئيسية

الحمد لله رب العالمين المنزه عن صفات المخلوقين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين ابي القاسم محمد الطاهر الامين وعلى اله الطيبين الطاهرين وصحبه المنتجبين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2020_2019 اتقدم بأزكى التهاني والتبريكات للأسرة التعليمية ولأعزاءنا الطلبة واتمنى لهم النجاح والتوفيق خدمة لبلدنا العزيز


عدد زيارات البروفايل (2064)   

المحاضرات

تحميل تاريخ رفع المحاضرة نوع الملف المرحلة القسم الكلية اسم المحاضرة ت
2017/10/02 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية المحاضرات 1
2017/10/02 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية المحاضرات 2
2017/10/02 docx 2 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية المحاضرات 3
2017/10/02 docx 2 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية المحاضرات 4

السيرة الذاتية


البحوث الرصينة

رابط البحث قاعدة البيانات تاريخ النشر اسم المجلة اسم الباحث عنوان البحث ت
local 2017/9/10 مجلة اداب المستنصرية أ.د . عبد المهيمن احمد خليفة الفراجي اثر انموذج التفكير السابر في تحصيل طلبة الصف الثاني المتوسط في مادة قواعد اللغة العربية 1
local 2016/6/23 مجلة كلية التربية الجامعة المستنصرية أ.د . عبد المهيمن احمد خليفة الفراجي اثر انموذج الاستقصاء الدوري في تحصيل مادة قواعد اللغة العربية واستبقائها لدى طلاب الصف الثاني متوسط 2
local 17/8/2015 مجلة نسق أ.د . عبد المهيمن احمد خليفة الفراجي اثر انموذج جيرلاك وايلي في اكتساب المفاهيم البلاغية والدافعية نحو المادة لدى طلبة الصف الخامس الادبي 3
local 12/2/2014 مجلة كلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية أ.د . عبد المهيمن احمد خليفة الفراجي اثر استراتيجية تدحرج كرة الثلج في حفظ النصوص لطلاب الصف الرابع ادبي 4
local 17/5/2009 مجلة الاستاذ كلية التربية ابن رشد أ.د . عبد المهيمن احمد خليفة الفراجي اثر استعمال اسلوبين من اساليب التغذية الراجعة في تحصيل طلبة المرحلة الثالثة من قسم اللغة العربية في مادة مناهج اللغة العربية 5
local 12/7/2009 مجلة كلية الاداب جامعة بغداد أ.د . عبد المهيمن احمد خليفة الفراجي تقويم اداء مطبقي قسم اللغة العربية في المدارس الثانوية والوقوف على اهم المشكلات التي يواجهونها خلال مدة التطبيق 6
local 4/3/2009 الجمعية العراقية للعلوم التربوية والنفسية كلية الاداب أ.د . عبد المهيمن احمد خليفة الفراجي اثر استخدام مدخل الاتقان في تمكن طلبة الصف الثالث من قسم اللغة العربية من بعض مهارات تخطيط الدروس اليومية في مادة طرائق تدريس اللغة العربية 7
local 6/9/2011 مجلة الاستاذ كلية التربية ابن رشد أ.د . عبد المهيمن احمد خليفة الفراجي تحليل العملية التعليمية 8
local 2/9/2007 مجلة كلية التربية الجامعة المستنصرية أ.د . عبد المهيمن احمد خليفة الفراجي الامتحانات (الاختبارات التحصيلية )وسيلة لا غاية 9
local 1/10/2007 مجلة كلية التربية الجامعة المستنصرية أ.د . عبد المهيمن احمد خليفة الفراجي تعليم العربية للاجانب ومكانتها الدولية 10
local 2016-07-06 مجلة كلية التربية / الجامعة المستنصرية أ.د . عبد المهيمن احمد خليفة الفراجي تقويم الأداء لأعضاء هيئة التدريس الجامعي وسبل تطويره من وجهة نظر طلبتهم 11

المحاضرات الفيديوية


القياس والتقويم الاختبارات

بنية المنهج وعناصره الاساس

الأهداف التربوية

الاهداف التربوية الجزء الثاني

الجزء الخامس المنهج والكتاب المدرسي للمرحلة

الجزء السادس المنهج والكتاب المدرسي للمرحلة

الجزء السابع المنهج والكتاب المدرسي للمرحلة

الجزء الثامن منهج وكتاب مدرسي

الجزء التاسع منهج وكتاب مدرسي

الجزء العاشر منهج وكتاب مدرسي

جزء الحادي عشر التقويم

الجزء الثاني عشر التقويم

الجزء الثالث عشر التقويم

الجزء الثاني عشر التقويم المرحلة الثانية

الجزء الخامس عشر التقويم المرحلة الثانية

الجزء السادس عشر تصميم المنهج

الجزء السابع عشر تصميم المنهج

الجزء الثامن عشر المرحلة الثانية قسم العلوم التربوية والنفسية

الجزء العشرون المرحلة الثانية قسم العلوم التربوية والنفسية

الجزء العشرون المرحلة الثانية قسم العلوم التربوية والنفسية

الجزء الحادي والعشرون المرحلة الثانية قسم العلوم التربوية والنفسية

الجزء الثاني والعشرون المرحلة الثانية قسم العلوم التربوية والنفسية

الجزء الثالث والعشرون

الجزء الرابع والعشرون

الجزء الخامس والعشرون

الجزء السادس والعشرون قسم العلوم التربوية والنفسية

الجزء السابع والعشرون المرحلة الثانية قسم العلوم التربوية والنفسية

الجزء الثامن والعشرون المرحلة الثانية قسم العلوم التربوية والنفسية

الجزء التاسع والعشرون المرحلة الثانية قسم العلوم التربوية

الجزء الثلاثون المرحلة الثانية قسم العلوم التربوية والنفسية

الجزء الحادي والثلاثون المرحلة الثانية قسم العلوم التربوية والنفسية

الفصل الأول المنهج والكتاب المدرسي المرحلة الثانية قسم العلوم التربوية والنفسية

المنهج بين التقليد والتجديد المرحلة الثانية قسم العلوم التربوية والنفسية

محاضرة جديدة في المنهج بين التقليد والتجديد

العوامل التي أدت إلى تطوير المنهج

المفهوم الحديث للمنهج المرحلة الثانية

المبادئ التي يتضمنها المفهوم الحديث للمنهج

مكونات المنهج الحديث

الموازنة بين المنهج التقليدي والمنهج الحديث

تكملة الموازنة

تكملة 2

الفصل الثاني أسس المناهج

أسس المناهج تعريفها

أسس الفلسفية للمنهج

الأسس النفسية للمنهج

الأسس الاجتماعية للمنهج

الأسس المعرفية للمنهج

الفصل الثالث بنية المنهج وعناصره الأساس

الفصل الثالث تكملة الأهداف التربوية

الجزء الرابع

الجزء الخامس

الجزء السادس تصنيف الأهداف التربوية

الجزء السابع تكملة تصنيف الأهداف التربوية

الجزء الثامن المحتوى

الجزء التاسع تكملة المحتوى

الجزء العاشر والأخير من المحتوى

الجزء الحادي عشر التقويم

الجزء الثاني عشر التقويم

الجزء الثالث عشر التقويم

الجزء الرابع عشر التقويم

الجزء الخامس عشر التقويم

محاضرة فديوية

مبادئ المنهج

مكونات المنهج

موازنة مابين المنهج التقليدي والحديث

محاضرة فيديوية

محاضرة فديوية

أسس المناهج

تعريف اسس المناهج

الاسس الفلسفية للمنهج

الاسس الفلسفية للمنهج

الاسس النفسية للمنهج

الاسس المعرفية للمنهج

الاسس الاجتماعية للمنهج