تحميل | تاريخ رفع المحاضرة | نوع الملف | المرحلة | القسم | الكلية | اسم المحاضرة | ت |
2024/02/24 | pptx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | الاهداف التربوية | 1 | |
2024/02/24 | pptx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | خصائص المنهج الحديث | 2 | |
2024/02/24 | pptx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | عناصر المنهج الدراسي | 3 | |
2024/02/24 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | عوامل تطوير المنهج الحديث | 4 | |
2024/02/24 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | مفهوم المنهج الحديث | 5 | |
2024/02/24 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | المنهج التقليدي | 6 | |
2024/02/24 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | مفهوم المنهج القديم | 7 | |
2023/11/16 | ppt | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | نماذج التقويم | 8 | |
2023/11/16 | ppt | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | مفهوم التقويم | 9 | |
2023/11/16 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | محاسن وعيوب منهج المجالات الواسغة | 10 | |
2023/11/16 | ppt | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | خطوات التقويم | 11 | |
2023/11/16 | ppt | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | مسوغات تقويم المنهج | 12 | |
2023/11/16 | ppt | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | تقويم المناهج | 13 | |
2023/11/09 | ppt | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | مفهوم المنهج الواسع | 14 | |
2023/11/09 | ppt | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | مكونات المنهج الحديث | 15 | |
2023/11/09 | ppt | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | خصائص المنهج الحديث | 16 | |
2023/11/09 | ppt | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | الانتقادات الموجهة للمنهج القديم | 17 | |
2023/11/09 | ppt | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | مفهوم المنهج القديم | 18 | |
2023/10/25 | ppt | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | المعلم وادارة الصف | 19 | |
2023/10/25 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | المحتوى التعليمي | 20 | |
2023/10/25 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | الاهداف التربوية | 21 | |
2023/10/25 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | عناصر المنهج | 22 | |
2023/10/25 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | المنهج الحديث | 23 | |
2022/12/20 | ppt | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | نماذج تقويم المنهج | 24 | |
2022/12/09 | ppt | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | تطوير المنهج | 25 | |
2022/12/09 | ppt | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | خطوات تقويم المنهج | 26 | |
2022/12/09 | ppt | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | مسوغات تقويم المنهج | 27 | |
2022/12/09 | ppt | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | تقويم المناهج | 28 | |
2022/12/09 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | منهج المجالات الواسعة | 29 | |
2022/12/09 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | عيوب منهج المجالات الواسعة | 30 | |
2022/12/09 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | منهج المواد المترابطة | 31 | |
2022/12/09 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | طرئق الربط بين المواد | 32 | |
2022/12/02 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | طرائق الربط بين المواد | 33 | |
2022/12/02 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | منهج المجالات الواسعة | 34 | |
2022/12/02 | ppt | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | منهج المواد الدراسية المنفصلة | 35 | |
2022/12/02 | ppt | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | انواع المناهج | 36 | |
2022/12/02 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | معايير اختيار المحتوى | 37 | |
2022/12/02 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | المحتوى التدريسي | 38 | |
2022/12/02 | ppt | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | الانتقادات الموجهة الى المنهج القديم | 39 | |
2022/12/02 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | مجالات الاهداف | 40 | |
2022/12/02 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | المحتوى | 41 | |
2022/12/02 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | الاهداف في عناصر المنهج | 42 | |
2022/12/02 | ppt | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | عوامل تطوير المنهج | 43 | |
2022/12/02 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | خصائص المنهج الحديث | 44 | |
2022/12/02 | ppt | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | مفهوم المنهج التقليدي | 45 | |
2022/05/24 | doc | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | عيوب ومحاسن طريقة التقليدية | 46 | |
2022/05/24 | doc | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | اسلوب القصة التاريحية | 47 | |
2022/05/24 | doc | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | الطريقة التقليدية | 48 | |
2022/04/12 | pptx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | اهمية طرائق التدريس | 49 | |
2022/04/12 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | مفهوم طريقة التدريس | 50 | |
2022/04/12 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | الاهداف السلوكية | 51 | |
2022/03/28 | doc | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | المستوبات التطبيق تحليل تركيب | 52 | |
2022/03/28 | doc | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | المستوى الثاني فهم | 53 | |
2022/03/28 | doc | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | المستوى الاول معرفة | 54 | |
2022/03/28 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | تصنيف الاهداف | 55 | |
2022/03/28 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | مستويات الاهداف | 56 | |
2022/03/28 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | مصادر اشتقاق الاهداف التربوية | 57 | |
2022/03/28 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | الاهداف التربوية | 58 | |
2022/03/21 | doc | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | نموذج لخطة يومية | 59 | |
2022/03/21 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | انواع التخطيط | 60 | |
2022/03/21 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | التخطيط | 61 | |
2022/03/13 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | مفهوم التاريخ | 62 | |
2022/03/13 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | تطور مفهوم التدريس 2 | 63 | |
2022/03/13 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | تطور مفهوم التدريس 1 | 64 | |
2021/11/20 | ppt | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | المنهج المواد الدراسية المنفصلة 2021 | 65 | |
2021/11/20 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | محتوى المنهج التعليمي 2021 | 66 | |
2021/11/20 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | عناصر المنهج 2021 | 67 | |
2021/11/20 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | المنهج الحديث 2021 | 68 | |
2021/11/20 | ppt | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | المنهج التقليدي | 69 | |
2021/06/10 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | منهج النشاط | 70 | |
2021/06/10 | ppt | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | المنهج المحوري | 71 | |
2021/06/10 | ppt | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | المستحدثات التكنولوجية في التعليم | 72 | |
2021/06/10 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | المحتوى التعليمي | 73 | |
2021/06/10 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | مفهوم المنهج الحديث | 74 | |
2021/06/10 | ppt | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | المنهج | 75 | |
2020/05/19 | doc | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | الخطة اليومية | 76 | |
2020/05/14 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | اهداف تدريس التاريخ | 77 | |
2020/05/14 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | تطبيقات الاهداف السلوكية | 78 | |
2020/05/14 | pptx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | اهمية الاهداف التربوية | 79 | |
2020/05/06 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | اهداف التربوية والتعليمية | 80 | |
2020/05/06 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | اختلاف العلوم الاجتماعية والمهارات | 81 | |
2020/05/06 | pptx | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | المواد الاجتماعية | 82 | |
2020/03/31 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | مفهوم تطوير المنهج | 83 | |
2020/03/31 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | خطوات تقويم التقويم | 84 | |
2020/03/18 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | خطوات تقويم المنهج | 85 | |
2020/03/18 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | اهداف تقويم المنهج | 86 | |
2020/03/18 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | مفهوم تقويم النهج | 87 | |
2020/03/09 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | منهج المجالات الواسعة | 88 | |
2020/03/09 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | منهج المواد الدراسية المترابطة | 89 | |
2020/02/27 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | مزايا منهج المواد الدراسية المنفصلة | 90 | |
2020/02/27 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | منهج المواد الدراسية المنفصلة | 91 | |
2020/02/17 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | معايير اختيار المحتوى | 92 | |
2020/02/17 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | اهمية الاهداف التربوية | 93 | |
2020/02/14 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | الاساس بناء المنهج 2 | 94 | |
2020/02/14 | ppt | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | اساس بناء المنهج | 95 | |
2020/02/14 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | المنهج الحديث | 96 | |
2020/02/14 | pptx | 4 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | اعداد المنهج التقليدي | 97 | |
2019/03/09 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | التعلم التعاوني | 98 | |
2019/03/09 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | انموذج خطة لتدريس مادة التاريخ | 99 | |
2019/03/05 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | القراءات الخارجية | 100 | |
2019/03/05 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | معايير اختيار الاحداث الجارية | 101 | |
2019/03/05 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | الاحداث الجارية | 102 | |
2019/03/02 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | اهداف العامة للمواد الاجتماعية | 103 | |
2019/03/02 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | استراتيجية الالعاب التعليمية | 104 | |
2019/03/02 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | استراتيجية الالعاب التعليمية | 105 | |
2019/03/02 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | مسؤوليات المعلم في ادارة الصف | 106 | |
2019/03/02 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | الاهداف السلوكية | 107 | |
2019/03/02 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | الاهداف التربوية | 108 | |
2019/03/02 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | طرائق تدريس التاريخ - العلوم الاجتماعية والمواد الاجتماعية | 109 | |
2019/01/19 | ppt | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | طرائق تدريس التاريخ | 110 | |
2017/03/14 | doc | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | طرائق تدريس التاريخ | 111 | |
2017/03/14 | doc | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | طرائق تدريس التاريخ | 112 | |
2017/03/14 | doc | 3 | قسم التاريخ | كلية التربية الاساسية | طرائق تدريس التاريخ | 113 |
رابط البحث | قاعدة البيانات | تاريخ النشر | اسم المجلة | اسم الباحث | عنوان البحث | ت |
local | 2022-01 | مجلة إشراقات تنموية | أ.د . حيدر خزعل نزال | ثـر تدريس مادة التاريخ الأوربي بالمدخل البصري في تحصيل طالبات الصف الثاني | 1 | |
local | 2021-01 | اكليل للدراسات الانسانية | أ.د . حيدر خزعل نزال | فاعلية المجمعات التعليمية في التفكير التاريخي لدى طلاب الصف الخامس الأدبي | 2 | |
local | 2020-01 | مجلة كلية التربية الاساسية | أ.د . حيدر خزعل نزال | دور المجمعات التعليمية في ظل التعليم الالكتروني--- | 3 | |
local | 2016-01 | مجلة كلية التربية الاساسية | أ.د . حيدر خزعل نزال | فاعلية برنامج مقترح على وفق النظرية البنائية لتنمية القدرة المكانية في مادة الجغرافية | 4 | |
local | 2015-01 | مجلة كلية التربية الاساسية | أ.د . حيدر خزعل نزال | اثر الأفلام الوثائقية التاريخية في تحصيل طالبات الصف الخامس الأدبي | 5 | |
local | 2019-01 | مجلة كلية التربية الاساسية | أ.د . حيدر خزعل نزال | أثر استراتيجية التعليم المتمايز في التحصيل لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي في مادة الاجتماعيات | 6 | |
local | 2018-01 | مجلة ابحاث الذكاء | أ.د . حيدر خزعل نزال | أثر أنموذج بارمان في تنمية مهارات التحدث لدى طالبات الصف الخامس الأدبي في مادة التاريخ | 7 | |
local | 2018-01 | مجلة ابحاث الذكاء | أ.د . حيدر خزعل نزال | اثر إستراتيجية بلان PLAN في تحصيل طلاب الصف الرابع الادبي لمادة التاريخ | 8 | |
local | 2018-01 | مجلة ابحاث الذكاء | أ.د . حيدر خزعل نزال | ثر أنموذج اوزبورن في القدرة على حل المشكلات في مادة الجغرافية لدى طلاب الصف الخامس الادبي | 9 | |
local | 2016-02 | مجلة كلية التربية الاساسية | أ.د . حيدر خزعل نزال | تقويم مستوى تحصيل طلبة كليات التربية في مادة التاريخ الأندلسي | 10 | |
local | 2022-01 | اكليل للدراسات الانسانية | أ.د . حيدر خزعل نزال | فاعلية الرزم التعليمية في تنمية القيم البيئية لدى طلاب الصف الرابع الأدبي في مادة التاريخ | 11 | |
local | 2021-01 | اكليل للدراسات الانسانية | أ.د . حيدر خزعل نزال | أثـر تدريس التاريخ بمهارات التفكير البصري في تحصيل طالبات الصف الرابع الأدبي | 12 | |
local | 2013-02 | مجلة التربية الاساسية | أ.د . حيدر خزعل نزال | أثـر أنموذج دانيال التعليمي في تنمية التفكير التاريخي عند طالبات الصف الرابع الأدبي | 13 | |
local | 2009-02 | مجلة التربية الاساسية | أ.د . حيدر خزعل نزال | اثر استعمال إستراتيجية التعلم الجماعي حتى التمكن في تحصيل طالبات معهد أعداد المعلمات في مادة التاريخ | 14 | |
local | 2020-03 | مجلة نسق | أ.د . حيدر خزعل نزال | اثر استراتيجية حل المشكلات في التحصيل والاتجاه لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي في مادة الاختماعيات | 15 | |
other_w | 2020-03 | مجلة الفنون والادب وعلوم العدد 31 | أ.د . حيدر خزعل نزال | اتر تدريس مادة التاريخ القديم باستراتيجية التدريس التبادلي في تصيل طالبات المرحلة الاولى | 16 | |
other_w | 2020-03 | مجلة الفنون والاداب وعلوم العدد 36 | أ.د . حيدر خزعل نزال | اثر استراتيجية حدائق الافكار في تنمية القيم البيئية لدى طالبات الصف الرابع الادبي في مادة التاريخ | 17 | |
other_w | 2020-03 | مجلة الفنون والادب وعلوم | أ.د . حيدر خزعل نزال | اثر تدريس مادة التاريخ الاوربي باستراتيجية المنظمات البصرية المحوسبة في تحصيل طالبات الصف الثاني قسم التاريخ | 18 | |
local | 3/4/2014 | مجلة الدراسات التاريخية والحضارية | أ.د . حيدر خزعل نزال | اثر التدريس باستعمال مهارات التفكير الابداعي في تحصيل طالبات قسم التاريخ في مادة مناهج دراسية | 19 | |
local | نيسان-2016م | مجلة كلية التربية الاساسية للعلوم التربوية والانسانية/جامعة بابل | أ.د . حيدر خزعل نزال | اثر انموذج ديفز في التفكير البصري لدى طلاب الصف الرابع الادبي في مادة التاريخ | 20 | |
local | حزيران-2008م | مجلة جامعة كربلاء | أ.د . حيدر خزعل نزال | استعمال التدريس المصغر في اكتساب طلبة كلية التربية الاساسية قسم التاريخ بعض مهارات التمهيد للدرس | 21 |