التخصص العام : اللغة الانكليزية
التخصص الدقيق : لغة / تداولية بلاغية
كلمه رئيس القسم
قسم اللغه الانكليزيه هو احد الاقسام الانسانية المهمة في كليه التربيه الاساسيه – الجامعة المستنصرية،واعضاء الهيئة التدرسية نخبة متميزة من الاساتذة حملة الشهادات العليا ، وللقسم تأريخ عريق حافل بالمنجزات سواء على الصعيد الاكاديمي والتربوي،يقوم على اهداف تربوية وعلمية اثمرت مخرجاتها مشاركات بالمؤتمرات والندوات بالبحوث العلمية والورش العملية المحلية والدولية.
ومن اهم اهداف القسم التي تعمل عليها رئاسة القسم والكادر التدريسي على وفق برامج علمية منهجية معدة لتخريج نخبه من المعلمين الجامعيين المؤهلين للعمل في التعليم الاساسي والتعليم المتوسط في مدارس العراق.
ان هذا الاهتمام يزداد مع ازدياد الحاجة للّغة الانكليزية كونها لغة عالمية،وعلى وجه الخصوص استخداماتها في وسائل الاتصال الدولية والعالمية مع وجود الانترنت والحاسوب.
يسعى القسم على تضمين الطريقة التواصلية لتعلم اللغة الانكليزية على وفق منهاج وزارة التربية والتعليم،من خلال تدريب طلبة القسم بمراحله الاربعة على استخدام التقنيات الحديثة للتدريس واختبار اللغة الانكليزية في مختبرات القسم في كليتنا.
نحن نعمل كقسم بجهود ومثابرة أساتذته وطلابه لتحقيق المساهمه الفاعله في تعزيزجهود عمادة الكليه لتحقيق معايير السيطرة عالية الجودة.
اهداف القسم :
يهدف القسم الى جملة من الاهداف ذات الابعاد العلمية والاجتماعية ومن اهمها:
1. تخريج طلبة مؤهلين لتدريس مادة اللغة الانكليزية في المدارس التعليم الاساسي والمتوسط ,ويشمل تأهيل الناحية العلمية والتربوية.
2. اقامة ورش تعليمية لتدريب الطلبة على استخدام التقنيات الحديثة في التدريس.
3. الغرض من اعداد مدرسين مؤهلين تربويا هو المساهمة في بناء مجتمع علمي متحضر ورفد خطط تطوير هذا المنهج.
4. يحاول القسم النهوض بالمستوى العلمي باعضاء هيئة التدريس من خلال تحفيز الاساتذة على كتابة البحوث ومتابعة المؤتمرات العلمية ومستجدات البحث العلمي سواء على مستوى اللغة وطرائق التدريس والادب الانكليزي.
5. يسعى القسم الى اقامة قنوات اتصال ومجالات تعاون مع الاقسام المماثلة في الجامعات الاخرى. مما يرقى بمستوى الكلية والجامعة عالميا حسب التصنيف العالمي سواء التايمز او شنغهاي وغيرها.
تحميل | تاريخ رفع المحاضرة | نوع الملف | المرحلة | القسم | الكلية | اسم المحاضرة | ت |
2020/06/04 | 3 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Pragmatic 2 | 1 | ||
2020/06/04 | 3 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Pragmatics 1 | 2 | ||
2020/06/04 | 3 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Semantics | 3 | ||
2020/06/04 | 3 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Passive voice(2) | 4 | ||
2020/05/11 | pptx | 3 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Morphology | 5 | |
2020/04/04 | pptx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Exceptions for conditional clause | 6 | |
2020/04/04 | pptx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Exceptions | 7 | |
2020/04/04 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | The Conditional Sentences | 8 | |
2020/04/01 | pptx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Third conditional clause | 9 | |
2020/04/01 | pptx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Second Conditional Clause | 10 | |
2020/04/01 | pptx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | First Conditional Clause | 11 | |
2020/04/01 | pptx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Zero Conditional Sentences | 12 | |
2020/04/01 | pptx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Conditional Sentences | 13 | |
2020/03/30 | pptx | 2 | قسم اللغة العربية | كلية التربية الاساسية | Accepting and rejecting an offer | 14 | |
2020/03/30 | pptx | 2 | قسم اللغة العربية | كلية التربية الاساسية | Offer in English | 15 | |
2020/03/29 | pptx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | common mistakes (3) | 16 | |
2020/03/29 | pptx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | common mistakes (2) | 17 | |
2020/03/29 | pptx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | common mistakes | 18 | |
2020/03/29 | pptx | 2 | قسم اللغة العربية | كلية التربية الاساسية | The use of will vs. going to (answers) | 19 | |
2020/03/29 | pptx | 2 | قسم اللغة العربية | كلية التربية الاساسية | The use of will vs. going to (exercise) | 20 | |
2020/03/29 | pptx | 2 | قسم اللغة العربية | كلية التربية الاساسية | the use of going to | 21 | |
2020/03/29 | pptx | 2 | قسم اللغة العربية | كلية التربية الاساسية | The use of will | 22 | |
2020/03/29 | pptx | 4 | قسم اللغة العربية | كلية التربية الاساسية | Interjections' answers | 23 | |
2020/03/29 | pptx | 4 | قسم اللغة العربية | كلية التربية الاساسية | Exercise of interjection | 24 | |
2020/03/29 | pptx | 4 | قسم اللغة العربية | كلية التربية الاساسية | Why do we use interjections? | 25 | |
2020/03/29 | pptx | 4 | قسم اللغة العربية | كلية التربية الاساسية | Types of Interjections | 26 | |
2020/03/29 | pptx | 4 | قسم اللغة العربية | كلية التربية الاساسية | Interjections | 27 | |
2020/03/24 | pptx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Test about Auxiliary | 28 | |
2020/03/24 | pptx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Auxiliary Verbs(3) | 29 | |
2020/03/24 | pptx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Auxiliary Verbs (2) | 30 | |
2020/03/24 | pptx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Auxiliary Verbs (1) | 31 | |
2020/03/24 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | The use of which vs, that | 32 | |
2020/03/24 | docx | 1 | قسم العلوم | كلية التربية الاساسية | When to use which vs. that? | 33 | |
2020/03/24 | pptx | 2 | قسم اللغة العربية | كلية التربية الاساسية | Futurity 4 | 34 | |
2020/03/24 | pptx | 2 | قسم اللغة العربية | كلية التربية الاساسية | Futurity 3 | 35 | |
2020/03/23 | pptx | 2 | قسم اللغة العربية | كلية التربية الاساسية | Futurity 2 | 36 | |
2020/03/23 | pptx | 2 | قسم اللغة العربية | كلية التربية الاساسية | Futurity | 37 | |
2020/03/23 | pptx | 2 | قسم اللغة العربية | كلية التربية الاساسية | The Importance of the Subjunctive mood | 38 | |
2020/03/23 | pptx | 2 | قسم اللغة العربية | كلية التربية الاساسية | subjunctive mood | 39 | |
2020/03/23 | pptx | 2 | قسم اللغة العربية | كلية التربية الاساسية | Passive voice | 40 | |
2020/03/23 | pptx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Which vs, That | 41 | |
2020/03/23 | pptx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Relative Pronouns | 42 | |
2020/03/05 | docx | 1 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | What is Antonyms? | 43 | |
2020/03/05 | docx | 1 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Words Near Synonyms | 44 | |
2020/03/05 | docx | 1 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | ?Can two words be truly Synonyms | 45 | |
2020/03/05 | docx | 1 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | What is Synonyms? | 46 | |
2020/03/05 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Why should I care about the subjunctive mood? | 47 | |
2020/03/05 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Real Life Examples of the Subjunctive Mood | 48 | |
2020/03/05 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | What is the Subjunctive Mood? | 49 | |
2020/03/05 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | What is indicative Mood? | 50 | |
2020/03/05 | docx | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Future Perfect Progressive Tense | 51 | |
2020/03/05 | docx | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Future Perfect Tense | 52 | |
2020/03/05 | docx | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Future Progressive Tense | 53 | |
2020/03/05 | docx | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Simple Future Tense | 54 | |
2020/03/05 | docx | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Future Tense with Examples | 55 | |
2020/03/05 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Principles and Parameters Theory | 56 | |
2020/03/05 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Government and Binding Theory | 57 | |
2020/03/05 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Revised Exteded Theory and Generative Semantics | 58 | |
2020/03/05 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Extended Theory and X Bar Theory | 59 | |
2020/03/05 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Standard Theory1965 | 60 | |
2020/03/05 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Models of Generative Grammar | 61 | |
2020/03/05 | docx | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Types of Adverbs | 62 | |
2020/03/05 | docx | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | The Adverbs and Adjectives in English Grammar | 63 | |
2020/03/04 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | TGG. within Harris's Grammar ( Part 4 | 64 | |
2020/03/04 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | TGG. within Harris's Grammar Part 3 | 65 | |
2020/03/04 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | TGG. within Harris's Grammar (part two | 66 | |
2020/03/04 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | TGG. within Harris's Grammar | 67 | |
2020/03/04 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Semantics (part two | 68 | |
2020/03/04 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Semantics (part one | 69 | |
2020/03/04 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Imperative Sentences in the prospective of TGG. | 70 | |
2020/03/04 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Imperative Sentence | 71 | |
2020/03/04 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Syntax ( Part two | 72 | |
2020/03/04 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Syntax (Part One | 73 | |
2020/03/04 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Transformational Generative Grammar with Morphology | 74 | |
2020/02/29 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Relative Clauses and Adverbial Clauses | 75 | |
2020/02/29 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Complex and Compound Sentences | 76 | |
2020/02/27 | docx | 1 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Format of informal letter | 77 | |
2020/02/27 | docx | 1 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Difference between formal and informal letter | 78 | |
2020/02/27 | docx | 1 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | What is an Informal letter ? | 79 | |
2020/02/26 | docx | 5 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | The Evidence of benefit's of music therapy | 80 | |
2020/02/26 | docx | 5 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | ًً?What is music Therapy | 81 | |
2020/02/26 | docx | 1 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Rules of Writing formal letter | 82 | |
2020/02/26 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | The Usage of Auxiliary in Generative Grammar | 83 | |
2019/10/22 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Auxiliary Verbs "Be," "Do," "Have" | 84 | |
2019/10/22 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Chomsky's Grammar | 85 | |
2019/10/21 | docx | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Importance of Business Writing Skills | 86 | |
2019/10/21 | docx | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Parts of an Official Letter | 87 | |
2019/10/21 | docx | 1 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Types of Official Letters (lecture2) | 88 | |
2019/10/21 | docx | 1 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Types of Official Letters (lecture1) | 89 | |
2019/10/18 | docx | 1 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | How Can Teachers Help Students Strengthen Basic Academic Skills? (Lecture 2) | 90 | |
2019/10/18 | docx | 1 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | How Can Teachers Help Students Strengthen Basic Academic Skills? (Lecture 1) | 91 | |
2019/10/16 | docx | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | 6 WAYS TO IMPROVE STUDENTS' ACADEMIC WRITING SKILLS | 92 | |
2019/10/16 | docx | 2 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Teaching Study Skills to Empower Your Students | 93 | |
2019/10/16 | docx | 1 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Academic Encounters: Writing and Study Skills. | 94 | |
2019/10/16 | docx | 1 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Academic Encounters: Reading and Study Skills. | 95 | |
2019/10/15 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Transformational Rules | 96 | |
2019/10/15 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Grammaticality | 97 | |
2019/10/15 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Grammatical Theories | 98 | |
2019/10/15 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | The Structure of Sentences | 99 | |
2019/10/13 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | The Difference between Traditional Grammar andnStructural Grammar | 100 | |
2019/10/13 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Generative Grammar | 101 | |
2019/10/13 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Structural Grammar | 102 | |
2019/10/13 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Traditional Grammar | 103 | |
2019/10/10 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | The main branches of Linguistics | 104 | |
2019/10/10 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | Types of TGG. in Linguistics | 105 | |
2019/10/10 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | What is meant by linguistics | 106 | |
2019/10/10 | docx | 4 | قسم اللغة الانكليزية | كلية التربية الاساسية | What is meant by TGG. in Linguistics | 107 |
رابط البحث | قاعدة البيانات | تاريخ النشر | اسم المجلة | اسم الباحث | عنوان البحث | ت |
other_w | 2021-04 | Elementary Education Online | أ.م.د . استبرق رشيد ابراهيم | A Pragma Rhetorical Approach To Translation Of Destabilization And Substitution Tropes In Shiite Discourse | 1 | |
other_w | 2021-04 | Journal of Hunan University(Natural Sciences) | أ.م.د . استبرق رشيد ابراهيم | E-TUTORING (Oblivion as a misfortune for building the society) | 2 | |
other_w | 2021-09 | INTERNATIONAL JOURNAL OF RESEARCH IN SOCIAL SCIENCES & HUMANITIES | أ.م.د . استبرق رشيد ابراهيم | The Effect of Apprehension in English Speaking Performance on EFL | 3 | |
other_w | 2021-12 | International Journal of Arts, Humanities and Social Studies | أ.م.د . استبرق رشيد ابراهيم | Intertextual Pragma- Stylistic Study in Selected Novels | 4 | |
other_w | 2022-01 | Turkish Online Journal of Qualitative Inquiry | أ.م.د . استبرق رشيد ابراهيم | The Effect of Electronic Bullying on Teaching Process | 5 | |
scopus | 2020-04 | Journal of Southwest Jiaotong University | أ.م.د . استبرق رشيد ابراهيم | The Use of Synecdoche in English Language | 6 | |
local | 2020-06 | المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي الاول مجلة ميسان للدراسات الاكاديمية | أ.م.د . استبرق رشيد ابراهيم | BRAINSTORMING STRATEGY FOR TEACHING ISLAMIC EDUCATION | 7 | |
local | 2020-09 | مجلة قسم الدراسات اللغوية والترجمية | أ.م.د . استبرق رشيد ابراهيم | A Cotrastive study between Mukhtar Al Sihah Dictionary Oxford English Dictionary | 8 | |
local | 2020-10 | مجلة قسم الدراسات اللغوية والترجمية | أ.م.د . استبرق رشيد ابراهيم | Apragma- Rhetorical Study of Ellipsis in Trump's Interview | 9 | |
local | 2019-08 | مجلة جامعة الامام الاعظم / مؤتمر | أ.م.د . استبرق رشيد ابراهيم | The Guidable Ideology of Muslim Advocators. Al Emam Al Hasan (AS.)as an Example. | 10 | |
local | 2019-06 | جامعة الكوفة / كلية الاداب | أ.م.د . استبرق رشيد ابراهيم | Developing a Rhetorical Model of Analysis of Allusion by Reference to Presidential American Debates | 11 | |
scopus | 2019-09 | International Journal of Innovation Creative and Change Australia | أ.م.د . استبرق رشيد ابراهيم | Performance of Iraqi EFL University Learners in Compounding | 12 | |
scopus | 2019-10 | Journal of Southwest Jiaotong University China | أ.م.د . استبرق رشيد ابراهيم | Language Laboratory and Developing Skills in an Iraqi Secondary School | 13 | |
local | 2019-10 | مجلة جامعة ميسان | أ.م.د . استبرق رشيد ابراهيم | A Stylistic Analysis of Intertextuality between Imam Hussein's (u) Supplications and the Glorious Qur'an | 14 | |
scopus | 2019-06 | Transylvanian Review | أ.م.د . استبرق رشيد ابراهيم | Discourse Markers in Political Speeches | 15 | |
local | 2019-06 | مجلة جامعة بابل / جامعة بابل | أ.م.د . استبرق رشيد ابراهيم | Hedging in Interview Questions as a Politeness Strategy | 16 | |
other_w | 2019-10 | مؤتمر جامعة اكدميز في تركيا | أ.م.د . استبرق رشيد ابراهيم | The Syllable in English and Arabic: A Contrastive Study | 17 | |
other_w | 2019-02 | مجلة الباحث في ولاية شيكاغو في امريكا | أ.م.د . استبرق رشيد ابراهيم | The Danger of Ambiguity and Tautology in Iraqi Constitution | 18 | |
local | 2019-02 | جامعة بابل / كلية التربية والعلوم الانسانية | أ.م.د . استبرق رشيد ابراهيم | A Pragma-Rhetorical Study of Allusion in American Presidential Electoral Campaign Debates. | 19 | |
local | 2010-10-25 | مجلة كلية التربية الاساسية | أ.م.د . استبرق رشيد ابراهيم | The Distinction Between Semantic and Pragmatic Meaning With reference to the third year students - Dept. of English, College of asic Education: A Practical study | 20 |