الرئيسية

بسم الله الرحمن الرحيم (( يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ )) , وفرضه الله على كل مسلم فقال خاتم أنبيائه صلى الله عليه وآله وسلم , (( "طلب العلم فريضة على كل مسلم")), وقارن أمير المؤمنين عليه السلام بين العلم والمال قائلاً لصاحبه, (( "يا كميل العلم خير من المال" )) صدق الله العلي العظيم


عدد زيارات البروفايل (1755)   

المحاضرات

تحميل تاريخ رفع المحاضرة نوع الملف المرحلة القسم الكلية اسم المحاضرة ت
2022/01/14 pdf 3 قسم الجغرافية كلية التربية تقويم المناهج 1
2022/01/14 pdf 3 قسم الجغرافية كلية التربية نقد المنهج المحوري 2
2022/01/14 pdf 3 قسم الجغرافية كلية التربية المنهج المحوري 3
2022/01/14 pdf 3 قسم الجغرافية كلية التربية نقد منهج النشاط 4
2022/01/14 pdf 3 قسم الجغرافية كلية التربية منهج النشاط 5
2022/01/14 pdf 3 قسم الجغرافية كلية التربية منهج المواد المترابطة 6
2022/01/14 pdf 3 قسم الجغرافية كلية التربية انواع المناهج 7
2022/01/14 pdf 3 قسم الجغرافية كلية التربية تصنيف الأهداف السلوكية 8
2022/01/14 pdf 3 قسم الجغرافية كلية التربية المحاضرة رقم ( 7 ) 9
2022/01/14 pdf 3 قسم الجغرافية كلية التربية الأهداف التربوية 10
2022/01/14 pdf 3 قسم الجغرافية كلية التربية المنهاج من منظور الفلسفة الإسلامية 11
2022/01/14 pdf 3 قسم الجغرافية كلية التربية أسس بناء المناهج 12
2022/01/14 pdf 3 قسم الجغرافية كلية التربية مقارنة بين مفهوم المنهج القديم والمنهج الحديث 13
2022/01/14 pdf 3 قسم الجغرافية كلية التربية المنهج الحديث 14
2022/01/14 pdf 3 قسم الجغرافية كلية التربية مفاهيم اساسية في المناهج 15
2019/02/22 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية التقنيات التربوية مراجعة شاملة 16
2019/02/22 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية التقنيات التربوية محاضرة (29) 17
2019/02/22 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية التقنيات التربوية محاضرة (28) 18
2019/02/22 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية التقنيات التربوية محاضرة (28) 19
2019/02/22 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية التقنيات التربوية محاضرة (27) 20
2019/02/22 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية التقنيات التربوية محاضرة (26) 21
2019/02/22 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية التقنيات التربوية محاضرة (25) 22
2019/02/22 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية التقنيات التربوية محاضرة (24) 23
2019/02/22 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية التقنيات التربوية محاضرة (23) 24
2019/02/22 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية التقنيات التربوية محاضرة (22) 25
2019/02/22 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية التقنيات التربوية محاضرة (21) 26
2019/02/22 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية التقنيات التربوية محاضرة (20) 27
2019/02/22 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية التقنيات التربوية محاضرة (19) 28
2019/02/22 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية التقنيات التربوية محاضرة (18) 29
2019/02/22 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية التقنيات التربوية محاضرة (17) 30
2019/02/22 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية التقنيات التربوية محاضرة (16) 31
2019/02/22 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية التقنيات التربوية المحاضرة (15) 32
2019/02/22 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية التقنيات التربوية محاضرة (14) 33
2019/01/04 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية (خطوات استخدام التقنيات التربوية) 34
2019/01/04 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية (مراحل تسميات التقنية التربوية) 35
2019/01/04 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية (دور التقنيات في معالجة المشكلات التربوية) 36
2019/01/04 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية (دور التقنيات في معالجة المشكلات التربوية) 37
2019/01/04 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية (ادوار المدرسة والمعلم والمتعلم وطرائق التدريس) 38
2019/01/04 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية (اسباب استخدام التقنيات التربوية) 39
2019/01/04 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية (اسباب استخدام التقنيات التربوية) 40
2019/01/04 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية (فوائد التقنيات التربوية) 41
2019/01/04 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية (مفهوم التقنيات التربوية) 42
2019/01/04 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية (معوقات الاتصال التعليمي) 43
2019/01/04 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية (العوامل المؤثرة في الاتصال التعليمي وانواعه) 44
2019/01/04 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية (خصائص عملية الاتصال التعليمي) 45
2019/01/04 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية (عناصر عملية الاتصال التعليمي) 46
2019/01/04 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية (مفهوم الاتصال التعليمي) 47
2019/01/04 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية (خطوات استخدام التقنيات التربوية) 48
2019/01/04 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية (مراحل تسميات التقنية التربوية) 49
2019/01/04 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية (دور التقنيات في معالجة المشكلات التربوية) 50
2019/01/04 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية (ادوار المدرسة والمعلم والمتعلم وطرائق التدريس) 51
2019/01/04 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية (اسباب استخدام التقنيات التربوية) 52
2019/01/04 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية (فوائد التقنيات التربوية) 53
2019/01/04 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية (مفهوم التقنيات التربوية) 54
2019/01/04 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية (معوقات الاتصال التعليمي) 55
2019/01/04 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية (العوامل المؤثرة في الاتصال التعليمي وانواعه) 56
2019/01/04 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية (خصائص عملية الاتصال التعليمي) 57
2019/01/04 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية (عناصر عملية الاتصال التعليمي) 58
2019/01/04 docx 3 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية مفهوم الاتصال التعليمي 59

السيرة الذاتية


البحوث الرصينة

رابط البحث قاعدة البيانات تاريخ النشر اسم المجلة اسم الباحث عنوان البحث ت
local 2022-02 مجلة نسق أ.د . علي موحان عبود فاعلية استراتيجية المساجلة الحلقية في تحصيل طلاب الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ 1
scopus 2021-02 International Journal of Early Childhood Special Education أ.د . علي موحان عبود The Nature of Learning the Constructivist Learning Model in Teaching 2
local 2019-01 مجلة نسق أ.د . علي موحان عبود اثر مدخل الحكم والامثال التاريخية في تحصيل مادة التاريخ لدى طلاب الصف الثاني المتوسط 3
other_w 2020-02 المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية أ.د . علي موحان عبود درجة ممارسة طلبة اقسام الجغرافية في كليات التربية للوسائل التكنولوجية المعاصرة وانطباعاتها التربوية على مستواهم العلمي 4
local 2020-02 مجلة كلية التربية الاساسية للعلوم التربوية والنفسية أ.د . علي موحان عبود تقويم مادة علم النفس التربوي التي تُدرس في كليات التربية للعلوم الانسانية من وجهة نظر اساتذتها المتخصصين 5
other_w 2020-02 المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية أ.د . علي موحان عبود درجة ممارسة طلبة اقسام الجغرافية في كليات التربية للوسائل التكنلوجية المعاصرة وانطباعاتها التربوية على مستواهم العلمي 6
scopus 2021-02 Turkish Online Journal of Qualitative Inquiry أ.د . علي موحان عبود What is the structural analysis model in teaching 7
local 2021-02 مجلة اكليل أ.د . علي موحان عبود رؤية مستقبلية لنظام التعليم في العراق كما يراها المعلمون والمدرسون واساتذة الجامعات 8
local 2022-02 Journal of Tikrit University for Humanities أ.د . علي موحان عبود فاعلية توظيف إستراتيجية تدريسية قائمة على مخططات المنظومة الصورية في تحصيل مادة االجتماعيات لدى طـــالب ألصــف ألثــاني ألمـتوسط واتجاههم نحوها 9
scopus 2020-02 International Journal of Psychosocial Rehabilitation أ.د . علي موحان عبود The effectiveness of three models ((Gest _ Trajest_ Eddie and Shire)) in achieving geography subjects for fourth literary students 10
scopus 2019/7/22 Opcion أ.د . علي موحان عبود The Effectiveness of Employing Cognitive Trips and Geo-graphic Atlas electronically on the Fourth –Stage- Students’ Achievement of Geography 11
local 2019/6/30 مجلة نسق أ.د . علي موحان عبود صعوبات استعمال استراتيجيات التدريس الحديثة ونماذجه من وجهة نظر مدرسي التاريخ في المرحلة الاعدادية 12
local 2008-01 مجلة كلية التربية الاساسية أ.د . علي موحان عبود اثر استعمال التعلم للاتقان على وفق انموذج بلوم في تحصيل الطلبة بمادة طرائق التدريس العامة 13
local 2011-04 مجلة كلية التربية / الجامعة المستنصرية أ.د . علي موحان عبود اثر التدريس باستراتيجية الشكل ( v ) المعرفي في تحصيل طلاب الصف الاول المتوسط للمفاهيم الجغرافية 14
local 2015-03 مجلية كلية التربية الاساسية العلوم الانسانية أ.د . علي موحان عبود اثر تدريس المفاهيم الجغرافية بالمدخل المنظومي في تنمية تحصيل عمليات العلم والذكاء البصري المكاني والذكاء الطبيعي لدى طالبات الصف الاول المتوسط 15
local 2013-03 مجلية كلية التربية / الجامعة المستنصرية أ.د . علي موحان عبود اثر التدريس بانموذجي ( ياكر ) و ( وودز ) في تحصيل المفاهيم البيئية لمادة الجغرافية لدى طلاب الصف الخامس الادبي 16
scopus 2019-08 Transylvanian Review أ.د . علي موحان عبود Effectiveness of functionalizing Two Strategies to Teach Geography Based On The Generated Questions And Mutual Teaching In The Achievement Of Fifth- Secondary Stage Students … 17
local 2019-08 مجلة كلية التربية الاساسية جامعة بابل أ.د . علي موحان عبود دراسة تحليلية لتكنولوجيا التعليم وتقنياتها التربوية المعاصرة لواقع تدريس الجغرافية في التعليم الجامعي 18
local 2015-02 الجامعة المستنصرية/ مجلة كلية التربية الاساسية أ.د . علي موحان عبود اثر إستراتيجية تدريسية لمادة الجغرافية قائمة على العمليات العقلية في تنمية الاداء المعرفي لمفاهيم طبيعة العلم لدى طلاب الصف الاول المتوسط. 19
local 2010-04-14 مجلة الاستاذ أ.د . علي موحان عبود اثر انموذجي سكمان ولاندا في اكتساب المفاهيم الجغرافية والاحتفاظ بها لدا طالبات الصف الثالث معهد اعداد المعلمات 20

المحاضرات الفيديوية