بسم الله الرحمن الرحيم (( يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ )) , وفرضه الله على كل مسلم فقال خاتم أنبيائه صلى الله عليه وآله وسلم , (( "طلب العلم فريضة على كل مسلم")), وقارن أمير المؤمنين عليه السلام بين العلم والمال قائلاً لصاحبه, (( "يا كميل العلم خير من المال" )) صدق الله العلي العظيم
تحميل | تاريخ رفع المحاضرة | نوع الملف | المرحلة | القسم | الكلية | اسم المحاضرة | ت |
2022/01/14 | 3 | قسم الجغرافية | كلية التربية | تقويم المناهج | 1 | ||
2022/01/14 | 3 | قسم الجغرافية | كلية التربية | نقد المنهج المحوري | 2 | ||
2022/01/14 | 3 | قسم الجغرافية | كلية التربية | المنهج المحوري | 3 | ||
2022/01/14 | 3 | قسم الجغرافية | كلية التربية | نقد منهج النشاط | 4 | ||
2022/01/14 | 3 | قسم الجغرافية | كلية التربية | منهج النشاط | 5 | ||
2022/01/14 | 3 | قسم الجغرافية | كلية التربية | منهج المواد المترابطة | 6 | ||
2022/01/14 | 3 | قسم الجغرافية | كلية التربية | انواع المناهج | 7 | ||
2022/01/14 | 3 | قسم الجغرافية | كلية التربية | تصنيف الأهداف السلوكية | 8 | ||
2022/01/14 | 3 | قسم الجغرافية | كلية التربية | المحاضرة رقم ( 7 ) | 9 | ||
2022/01/14 | 3 | قسم الجغرافية | كلية التربية | الأهداف التربوية | 10 | ||
2022/01/14 | 3 | قسم الجغرافية | كلية التربية | المنهاج من منظور الفلسفة الإسلامية | 11 | ||
2022/01/14 | 3 | قسم الجغرافية | كلية التربية | أسس بناء المناهج | 12 | ||
2022/01/14 | 3 | قسم الجغرافية | كلية التربية | مقارنة بين مفهوم المنهج القديم والمنهج الحديث | 13 | ||
2022/01/14 | 3 | قسم الجغرافية | كلية التربية | المنهج الحديث | 14 | ||
2022/01/14 | 3 | قسم الجغرافية | كلية التربية | مفاهيم اساسية في المناهج | 15 | ||
2019/02/22 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | التقنيات التربوية مراجعة شاملة | 16 | |
2019/02/22 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | التقنيات التربوية محاضرة (29) | 17 | |
2019/02/22 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | التقنيات التربوية محاضرة (28) | 18 | |
2019/02/22 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | التقنيات التربوية محاضرة (28) | 19 | |
2019/02/22 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | التقنيات التربوية محاضرة (27) | 20 | |
2019/02/22 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | التقنيات التربوية محاضرة (26) | 21 | |
2019/02/22 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | التقنيات التربوية محاضرة (25) | 22 | |
2019/02/22 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | التقنيات التربوية محاضرة (24) | 23 | |
2019/02/22 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | التقنيات التربوية محاضرة (23) | 24 | |
2019/02/22 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | التقنيات التربوية محاضرة (22) | 25 | |
2019/02/22 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | التقنيات التربوية محاضرة (21) | 26 | |
2019/02/22 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | التقنيات التربوية محاضرة (20) | 27 | |
2019/02/22 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | التقنيات التربوية محاضرة (19) | 28 | |
2019/02/22 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | التقنيات التربوية محاضرة (18) | 29 | |
2019/02/22 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | التقنيات التربوية محاضرة (17) | 30 | |
2019/02/22 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | التقنيات التربوية محاضرة (16) | 31 | |
2019/02/22 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | التقنيات التربوية المحاضرة (15) | 32 | |
2019/02/22 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | التقنيات التربوية محاضرة (14) | 33 | |
2019/01/04 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | (خطوات استخدام التقنيات التربوية) | 34 | |
2019/01/04 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | (مراحل تسميات التقنية التربوية) | 35 | |
2019/01/04 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | (دور التقنيات في معالجة المشكلات التربوية) | 36 | |
2019/01/04 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | (دور التقنيات في معالجة المشكلات التربوية) | 37 | |
2019/01/04 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | (ادوار المدرسة والمعلم والمتعلم وطرائق التدريس) | 38 | |
2019/01/04 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | (اسباب استخدام التقنيات التربوية) | 39 | |
2019/01/04 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | (اسباب استخدام التقنيات التربوية) | 40 | |
2019/01/04 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | (فوائد التقنيات التربوية) | 41 | |
2019/01/04 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | (مفهوم التقنيات التربوية) | 42 | |
2019/01/04 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | (معوقات الاتصال التعليمي) | 43 | |
2019/01/04 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | (العوامل المؤثرة في الاتصال التعليمي وانواعه) | 44 | |
2019/01/04 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | (خصائص عملية الاتصال التعليمي) | 45 | |
2019/01/04 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | (عناصر عملية الاتصال التعليمي) | 46 | |
2019/01/04 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | (مفهوم الاتصال التعليمي) | 47 | |
2019/01/04 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | (خطوات استخدام التقنيات التربوية) | 48 | |
2019/01/04 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | (مراحل تسميات التقنية التربوية) | 49 | |
2019/01/04 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | (دور التقنيات في معالجة المشكلات التربوية) | 50 | |
2019/01/04 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | (ادوار المدرسة والمعلم والمتعلم وطرائق التدريس) | 51 | |
2019/01/04 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | (اسباب استخدام التقنيات التربوية) | 52 | |
2019/01/04 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | (فوائد التقنيات التربوية) | 53 | |
2019/01/04 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | (مفهوم التقنيات التربوية) | 54 | |
2019/01/04 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | (معوقات الاتصال التعليمي) | 55 | |
2019/01/04 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | (العوامل المؤثرة في الاتصال التعليمي وانواعه) | 56 | |
2019/01/04 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | (خصائص عملية الاتصال التعليمي) | 57 | |
2019/01/04 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | (عناصر عملية الاتصال التعليمي) | 58 | |
2019/01/04 | docx | 3 | قسم العلوم التربوي والنفسية | كلية التربية | مفهوم الاتصال التعليمي | 59 |
رابط البحث | قاعدة البيانات | تاريخ النشر | اسم المجلة | اسم الباحث | عنوان البحث | ت |
مجلة محلية | 2024-08-19 | مجلة المستنصرية للعلوم الانسانية | أ.د . علي موحان عبود | اتجاهات طلبة كلية التربية نحو السفرات والزيارات العلمية الميدانية من وجهة نظرهم | 1 | |
مجلة محلية | 2024-08-19 | مجلة المستنصرية للعلوم الانسانية | أ.د . علي موحان عبود | درجة امتلاك معلمي الجغرافيا في مديرية تربية السلط لمهارات التفكير السابر من وجهة نظرهم | 2 | |
علمية اخرى | 2024-06-07 | مجلة الانوار الالكترونية للبحوث والدراسات العلمية | أ.د . علي موحان عبود | دور القصص الرقمية الالكترونية في تحسين العملية التعليمية الواقعية والافتراضية للدول العربية | 3 | |
مجلة محلية | 2024-01-10 | مجلة المستنصرية للعلوم الانسانية | أ.د . علي موحان عبود | اثر استِراتِيجْياتِ البِنتِاجْرامَ والمَصَفوفة الأبِتِكارية والتِرتِيبِ المَخفي في تِنمَية البِراعة الجْغرافية في مَادْة الجْيومَورفولوجْية لدْى طلبِة قسمَ الجْغرافية-كلية التِربِية الاساسية | 4 | |
مجلة محلية | 2023-09-30 | مجلة نسق | أ.د . علي موحان عبود | اثر استراتيجيتي البنتاجرام والمصفوفة الابتكارية في اكتساب المفاهيم الجيمورفولوجية لدى طلبة قسم الجغرافية | 5 | |
مجلة محلية | 2023-05-05 | مجلة المستنصرية للعلوم الانسانية | أ.د . علي موحان عبود | مستوى امتلاك طلبة اقسام الجغرافية لمفهوم الثقافة الاكاديمية | 6 | |
مجلة محلية | 2014-05-01 | مجلة العلوم التربوية والنفسية | أ.د . علي موحان عبود | اثر التدريس بنظرية الملكة اللسانية في اكتساب تلاميذ الصف الخامس الابتدائي للمفاهيم الجغرافية | 7 | |
مجلة محلية | 2016-04-01 | مجلة العلوم التربوية و النفسية | أ.د . علي موحان عبود | لابداع الاداري و علاقته بالتمكين الاداري لدى مديري المدارس الاعدادية | 8 | |
مجلة محلية | 2022-09-30 | مجلة نسق | أ.د . علي موحان عبود | فاعلية تصميم تعليمي وفق نظرية التعلم الاجتماعي في تنمية مهارات التفكير التحليلي لدى طلاب الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ | 9 | |
مجلة محلية | 2023-03-30 | مجلة نسق | أ.د . علي موحان عبود | مدى فهم طلبة المرحلة الاعدادية لقضايا العلم والتكنولوجيا والمجتمع والبيئة المتضمنة بكتب الجغرافية للمرحلة الاعدادية | 10 | |
Thomson | 2023-05-05 | مجلة المستنصرية للعلوم الانسانية | أ.د . علي موحان عبود | دراسة تحليلية للمشكلات الدراسية عند طلبة الجامعة من وجهو نظرهم | 11 | |
مجلة محلية | 2023-05-05 | مجلة المستنصرية للعلوم الانسانية | أ.د . علي موحان عبود | تقويم مادة التعليم الثانوي التي تُدرس في اقسام كليات التربية من وجهة نظر تدريسيها | 12 | |
مجلة محلية | 2023-05-05 | مجلة المستنصرية للعلوم الانسانية | أ.د . علي موحان عبود | اتجاه مدرسي مادة الجغرافية نحو قضايا العلم والتكنولوجيا والمجتمع والبيئة المتضمنة بكتب الجغرافية للمرحلة الاعدادية | 13 | |
local | 2022-02 | مجلة كلية التربية الجامعة المستنصرية | أ.د . علي موحان عبود | درجة تفضيل طلبة قسم الجغرافية قسم الجغرافية للشبكة العالمية للمعلومات الانترنيت وانطباعاتها الاكاديمية على مستواهم العلمي | 14 | |
local | 2022-02 | مجلة كلية التربية الجامعة المستنصرية | أ.د . علي موحان عبود | ماهية التعليم والتعلم عن بعد عبر المنصات التعليمية الالكترونية المعاصرة التي تُدرس في اقسام اللغة العربية للعامين 2020 - 2022 | 15 | |
local | 2022-02 | نسق | أ.د . علي موحان عبود | فاعلية تصميم تعليمي وفق نطرية التعلم الاجتماعي في تمنية مهارات التفكير التحليلي لدى طلاب الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ | 16 | |
other_w | 2022-04 | International Journal of Humanities and Educational Research | أ.د . علي موحان عبود | THE EFECT OF THA RAFT AND PMI STRATEHIES ON THE ACHIEVEMENT OF HEOHRAPHY AND ANALYTICI THINKINH AMONH FOURTH-HRADE LITERARY STUDENTS | 17 | |
local | 2021-09 | مجلة كلية التربية الجامعة المستنصرية | أ.د . علي موحان عبود | فاعلية التدريس بالنماذج التدريسية الحديثة في تحصيل مادة التاريخ عند طالب الصف الرابع االدبي | 18 | |
local | 2020-02 | مجلة كلية التربية الاساسية للعلوم التربوية والنفسية | أ.د . علي موحان عبود | فاعلية تدريس مادة الفلسفة وعلم النقس باستراتيجية فيلدار وسيلفرمان في تحصيل طلاب الصف الخامس الادبي | 19 | |
local | 2022-07 | المجلة العراقية للبحوث الانسانية والاجتماعية والصرفة | أ.د . علي موحان عبود | فاعليه تدريس مادة الاجتماعيات بطريقة تنشيط اسئلة الافكار الفعالة في تحصيل طلاب الصف الاول المتوسط | 20 | |
local | 2022-02 | مجلة نسق | أ.د . علي موحان عبود | فاعلية استراتيجية المساجلة الحلقية في تحصيل طلاب الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ | 21 | |
Scopus | 2021-05-22 | International Journal of Early Childhood Special Education | أ.د . علي موحان عبود | The Nature of Learning the Constructivist Learning Model in Teaching | 22 | |
local | 2019-01 | مجلة نسق | أ.د . علي موحان عبود | اثر مدخل الحكم والامثال التاريخية في تحصيل مادة التاريخ لدى طلاب الصف الثاني المتوسط | 23 | |
other_w | 2020-02 | المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية | أ.د . علي موحان عبود | درجة ممارسة طلبة اقسام الجغرافية في كليات التربية للوسائل التكنولوجية المعاصرة وانطباعاتها التربوية على مستواهم العلمي | 24 | |
local | 2020-02 | مجلة كلية التربية الاساسية للعلوم التربوية والنفسية | أ.د . علي موحان عبود | تقويم مادة علم النفس التربوي التي تُدرس في كليات التربية للعلوم الانسانية من وجهة نظر اساتذتها المتخصصين | 25 | |
other_w | 2020-02 | المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية | أ.د . علي موحان عبود | درجة ممارسة طلبة اقسام الجغرافية في كليات التربية للوسائل التكنلوجية المعاصرة وانطباعاتها التربوية على مستواهم العلمي | 26 | |
scopus | 2021-02 | Turkish Online Journal of Qualitative Inquiry | أ.د . علي موحان عبود | What is the structural analysis model in teaching | 27 | |
مجلة محلية | 2021-07-01 | مجلة اكليل للدراسات الانسانية | أ.د . علي موحان عبود | رؤية مستقبلية لنظام التعليم في العراق كما يراها المعلمون والمدرسون واساتذة الجامعات | 28 | |
local | 2022-02 | Journal of Tikrit University for Humanities | أ.د . علي موحان عبود | فاعلية توظيف إستراتيجية تدريسية قائمة على مخططات المنظومة الصورية في تحصيل مادة االجتماعيات لدى طـــالب ألصــف ألثــاني ألمـتوسط واتجاههم نحوها | 29 | |
scopus | 2020-02 | International Journal of Psychosocial Rehabilitation | أ.د . علي موحان عبود | The effectiveness of three models ((Gest _ Trajest_ Eddie and Shire)) in achieving geography subjects for fourth literary students | 30 | |
scopus | 2019/7/22 | Opcion | أ.د . علي موحان عبود | The Effectiveness of Employing Cognitive Trips and Geo-graphic Atlas electronically on the Fourth –Stage- Students’ Achievement of Geography | 31 | |
local | 2019/6/30 | مجلة نسق | أ.د . علي موحان عبود | صعوبات استعمال استراتيجيات التدريس الحديثة ونماذجه من وجهة نظر مدرسي التاريخ في المرحلة الاعدادية | 32 | |
local | 2008-01 | مجلة كلية التربية الاساسية | أ.د . علي موحان عبود | اثر استعمال التعلم للاتقان على وفق انموذج بلوم في تحصيل الطلبة بمادة طرائق التدريس العامة | 33 | |
local | 2011-04 | مجلة كلية التربية / الجامعة المستنصرية | أ.د . علي موحان عبود | اثر التدريس باستراتيجية الشكل ( v ) المعرفي في تحصيل طلاب الصف الاول المتوسط للمفاهيم الجغرافية | 34 | |
local | 2015-03 | مجلية كلية التربية الاساسية العلوم الانسانية | أ.د . علي موحان عبود | اثر تدريس المفاهيم الجغرافية بالمدخل المنظومي في تنمية تحصيل عمليات العلم والذكاء البصري المكاني والذكاء الطبيعي لدى طالبات الصف الاول المتوسط | 35 | |
local | 2013-03 | مجلية كلية التربية / الجامعة المستنصرية | أ.د . علي موحان عبود | اثر التدريس بانموذجي ( ياكر ) و ( وودز ) في تحصيل المفاهيم البيئية لمادة الجغرافية لدى طلاب الصف الخامس الادبي | 36 | |
scopus | 2019-08 | Transylvanian Review | أ.د . علي موحان عبود | Effectiveness of functionalizing Two Strategies to Teach Geography Based On The Generated Questions And Mutual Teaching In The Achievement Of Fifth- Secondary Stage Students … | 37 | |
local | 2019-08 | مجلة كلية التربية الاساسية جامعة بابل | أ.د . علي موحان عبود | دراسة تحليلية لتكنولوجيا التعليم وتقنياتها التربوية المعاصرة لواقع تدريس الجغرافية في التعليم الجامعي | 38 | |
local | 2015-02 | الجامعة المستنصرية/ مجلة كلية التربية الاساسية | أ.د . علي موحان عبود | اثر إستراتيجية تدريسية لمادة الجغرافية قائمة على العمليات العقلية في تنمية الاداء المعرفي لمفاهيم طبيعة العلم لدى طلاب الصف الاول المتوسط. | 39 | |
local | 2010-04-14 | مجلة الاستاذ | أ.د . علي موحان عبود | اثر انموذجي سكمان ولاندا في اكتساب المفاهيم الجغرافية والاحتفاظ بها لدا طالبات الصف الثالث معهد اعداد المعلمات | 40 |