الرئيسية

0


عدد زيارات البروفايل (3233)   

المحاضرات

تحميل تاريخ رفع المحاضرة نوع الملف المرحلة القسم الكلية اسم المحاضرة ت
2021/03/20 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الثلاثون 1
2021/03/20 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة التاسع والعشرون 2
2021/03/20 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الثامن والعشرون 3
2021/03/20 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة السابع والعشرون 4
2021/03/20 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة السادس والعشرون 5
2021/03/20 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الخامس والعشرون 6
2021/03/20 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الرابع والعشرون 7
2021/03/20 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الثالث والعشرون 8
2021/03/20 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الثانية والعشرون 9
2021/03/20 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الواحد والعشرون 10
2021/03/20 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة العشرون 11
2021/03/20 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة التاسع عشر 12
2021/03/20 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الثامن عشر 13
2021/03/20 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة السابع عشر 14
2021/03/20 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة السادس عشر 15
2021/01/09 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الخامسة عشر 16
2021/01/09 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الرابعة عشر 17
2021/01/09 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الثالثة عشر 18
2021/01/09 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الثانية عشر 19
2021/01/09 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الثانية عشر 20
2021/01/09 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الحادية عشر 21
2021/01/09 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة العاشرة 22
2021/01/09 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة التاسعة 23
2021/01/09 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الثامنة 24
2021/01/09 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة السابعة 25
2021/01/09 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة السادسة 26
2021/01/09 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الخامسة 27
2021/01/09 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الرابعة 28
2021/01/09 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الثالثة 29
2021/01/09 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الثانية 30
2021/01/09 docx 1 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الاولى 31
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الثلاثون 32
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة التاسع والعشرون 33
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الثامن والعشرون 34
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة السابع والعشرون 35
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة السادس والعشرون 36
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الخامس والعشرون 37
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الرابع والعشرون 38
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الثالث والعشرون 39
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الثالث والعشرون 40
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الثانية والعشرون 41
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الحادية والعشرون 42
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة العشرون 43
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة التاسعة عشر 44
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الثامنة عشر 45
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة السابعة عشر 46
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة السادسة عشر 47
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الخامسة عشر 48
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الرابعة عشر 49
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الثالثة عشر 50
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الثانية عشر 51
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الثانية عشر 52
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الحادية عشر 53
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة العاشرة 54
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة التاسعة 55
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة السايعة 56
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة السادسة 57
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الخامسة 58
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الرابعة 59
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الثالثة 60
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المجاضرة الثانية 61
2020/03/05 pdf 2 قسم الفيزياء كلية التربية المحاضرة الاولى 62
2019/05/15 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية المواضيع الداخلة في الامتحان النهائي لثاني حاسبات في منهج البحث العلمي 63
2019/04/14 docx 1 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية مهارة التدريس 64
2019/04/13 docx 1 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية مهارت التهيئة 65
2019/04/13 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية المحاضرة الثلاثون :ما هي مميزات وعيوب المنهج التجريبي؟ شأنه شأن أي منهج علمي فإن للمنهج التجريبي مجموعة من العيوب والمميزات والتي سنتعرف عليها من خلال السطور القادمة. مميزات المنهج التجريبي أ‌- من خلال هذا المنهج يستطيع الباحث بالجزم بشكل مطلق على أ 66
2019/04/13 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية المحاضرة التاسعة والعشرون العشرون: عريف المنهج التجريبي وأهميته في البحث العلمي يستطيع من خلال المنهج التجريبي الحصول على البيانات التي تساعده على الوصول إلى المعلومات التي يريدها ويبحث عنها، وذلك من خلال استخدام الملاحظة أو الرصد بشكل مباشر أو غير 67
2019/04/13 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية المحاضرة الثامن والعشرون وقد أسفرت نتائج البحث عن الأتي : مجالات عمل معلمة الرياض من خلال الوقت المصروف قد ترتبت بحسب أهميتها كالأتي : 1. الأعمال الشخصية والتعليم والتنظيم والإرشاد والتوجيه والمهمات الإدارية والرعاية الصحية والتوعية الوطنية والاجتماع 68
2019/04/13 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية *المحاضرة السابع والعشرون: أدوات جمع المعلومات في دراسة الحالة:  الملاحظة المتعمقة: حيث يحتاج الباحث إلى تواجده وبقاؤه مع الحالة المعنية بالبحث لأوقات كافية, وحسب ما تقتضيه ضرورة البحث ومن ثم تسجيل ملاحظاته بشكل منظم أولا بأول  المقابلة: أي أن البا 69
2019/04/13 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية المحاضرة السادسة والعشرون ثانيا: دراسة الحالة Case Study دراسة الحالة: يقوم منهج دراسة الحالة على أساس اختيار وحدة إدارية واجتماعية واحدة سواء كانت مدرسه أو مكتبه أو فرد أو جماعة وجمع المعلومات التفصيلة عن كل جوانب أنشطتها وصفاتها فقد تدرس حالة شخص 70
2019/04/13 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية المحاضرة الخامس والعشرون: آما أهم أهداف وأغراض المنهج المسحي فيمكننا تحديدها بالاتي :  وصف ما يجري والحصول على حقائق ذات علاقات بشيء ما , مؤسسة أو إدارة أو مجتمع معين , وكذلك الإعلان عن تلك الحقائق والمعلومات المجمعة.  تحاول الدراسات المسحية تحديد 71
2019/04/13 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية المحاضرة الرابعة والعشرون: الدراسات المسحية تتعلق بالوضع الراهن او الواقع الحالي والتعرف على جوانب القوه والضعف فيه من اجل معرفة مدى صلاحية هذا الوضع او مدى حاجته الى احداث تغييرات جزئية او اساسية فيه . 2. دراسات العلاقات المتبادلة تهتم هذه الدراسات 72
2019/04/13 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية المحاضرة الثالثة والعشرون: المنهج الامبريقي . ومن المهم أن ننبه هنا إلى أن البحوث الوصفية تقريرية في جوهرها ومهمة الباحث فيها أن يصف الوضع الذي كانت عليه الظاهرة أو التي عليها بالفعل أو التي سيكون عليها . ( ابو حطب , فؤاد صادق, امال طبعة 1 , ص102-10 73
2019/04/13 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية المحاضرة الثانية والعشرون: المنهج الوصفي: إن الوصف بمعناه الشامل كما بين النهاري والسر يحي هو ” الحصول على معلومات تتعلق بالحالة الراهنة للظاهرة موضوع الدراسة لتحديد طبيعة تلك الظاهرة والتعرف على العلاقات المتداخلة في حدوث تلك الظاهرة ووصفها وتصويرها 74
2019/04/13 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية المحاضرة الواحد والعشرون: المنهج الوصفي: هو عملية تُقدَّم بها المادة العلمية كما هي. ولذلك فإنه يكون في نهاية المطاف عبارة عن دليل علمي. فالمنهج الوصفي إذن يقوم على استقراء المواد العلمية التي تخدم إشكالا ما أو قضية ما وعرضها عرضا مرتبا ترتيبا منهج 75
2019/04/13 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية المحاضرة العشرون: المنهج التاريخي: “: أولا/ تعريف المنهج: و هو الأسلوب و الطريق المؤدي لمعرفة الحقائق أو الغرض المطلوب، كذلك نطلق عليه الوسيلة المؤدية إلى اكتشاف الحقائق و المعرفة العلمية. ثانيا/ تعريف التاريخ لغة: أرخ، تأريخ، تسجيل حادثة ما في مكا 76
2019/04/13 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية المحاضرة التاسعة عشر: المقابلة هي محادثة أو حوار موجه بين الباحث من جهة وشخص أو أشخاص آخرين من جهة أخرى بغرض جمع المعلومات اللازمة للبحث والحوار يتم عبر طرح مجموعة من الأسئلة من الباحث التي يتطلب الإجابة عليها من الأشخاص المعنيين بالبحث . أسئلة ا 77
2019/04/13 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية • المحاضرة الثامنة عشر: الاستبانة الاستبيان او الاستبانة، هو احد ادوات البحث العلمي وجمع المعلومات حول الظواهر المختلفة موضوع الدراسات، الاستبيان في الاساس هو مجموعة من الاسئلة مكتوبة في استمارة تصل الي الافراد او الاشخاص المقصودين والمحددين من قبل. 78
2019/04/13 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية المحاضرة السادسة عشر: المقصود بالصدق الاختبار في البحوث العلمية يمكن تعريف الصدق في البحث العلمي بأنّه مدى دقة البحث على قياس الغرض المصمم من أجله، أي إلى أي درجة تزودنا أداة البحث بمعلومات تتعلق بمشكلة البحث من مجتمع الدراسة نفسه، ويقسم الصدق في ال 79
2019/04/13 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية المحاضرة الخامس عشر البحث التربوي أنواعه، ومناهجه، وأخلاقياته : https://www.mobt3ath.com/dets.php?page=251&title=البحث_التربوي_أنواعه،... تعريف البحث التربوي ، انواع البحث التربوي ، مناهج البحث التربوي ، البحث التربوي ، اخلاقيات البحث التربوي 80
2019/04/13 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية 213.6.8.28:310/files/2227.aspx?down=1 PDF] وهذا المساق (الفهرسة والفهارس في المكتبات المدرسية) جزء من سلسلة مساقات تدريبية. البرنامج تفعيل ... أشهناز الفار. مدير. عام المعهد الوطني للتدريب التربوي ... قائمة رؤوس الموضوعات العربية ق 81
2019/04/13 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية المحاضرة الثالث عشر- انواع المتغيرات في البحث العلمي والفرق بينها - أكاديمية الوفاق https://wefaak.com › خدماتنا › المدونة 26‏/11‏/2018 - نستعرض لكم الان بعض الامثلة الخاصة بالمتغيرات وانواعها في البحث العلمي؛ ليعرف الجميع الفرق بين المتغيرات بطريقة 82
2019/03/31 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية منهج14 83
2019/03/31 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية منهج13 84
2019/03/31 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية منهج12 85
2019/03/31 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية منهح11 86
2019/03/31 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية منهج10 87
2019/03/31 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية منهج9 88
2019/03/31 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية منهج8 89
2019/03/31 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية منهج7 90
2019/03/31 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية منهد6 91
2019/03/31 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية منهج5 92
2019/03/31 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية منهج5 93
2019/03/31 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية منهج4 94
2019/03/31 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية منهج3 95
2019/03/31 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية منهج بحث2 96
2019/03/31 docx 2 قسم الحاسبات كلية التربية منهج بحث 97
2019/01/11 docx 2 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية العلم واهدافه وخصائصه 98
2018/12/02 docx 2 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية العلم 99
2018/12/02 docx 2 قسم العلوم التربوي والنفسية كلية التربية العلم 100

السيرة الذاتية


البحوث الرصينة

رابط البحث قاعدة البيانات تاريخ النشر اسم المجلة اسم الباحث عنوان البحث ت
scopus 2019-02 Opcion أ.د . انتصار كاظم جواد The effect of using Introductory and patient Questions on Developing Expressive Performance Among Middle school students Opcion Ano 35,especial N22(2019);2899-2921Insse 1012-9385 2019 1
local 2019-07 مجلة كلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية أ.د . انتصار كاظم جواد 3- اثر استعمال نموذج فان هيل في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طالبات الصف الرابع الاعدادي 2
other_w 2018-04 اللغة العربية أ.د . انتصار كاظم جواد اثر استراتيجية الاستقصاء التاملي في تحصيل مادة الادب والنصوص لطالبات الصف الرابع العام 3
local 2021-04 العدد 109 مجلة اشراقات تنموية أ.د . انتصار كاظم جواد 1- اثر اسلوب التعلم الاتقاني في تحصيل مادة قواعد اللغة العربية عند طالبات الصف الرابع الادبي 4
other_w 2021-04 الجامعة الامريكية للعلوم الانسانية والاجتماعية أ.د . انتصار كاظم جواد اثر توظيف راسك في تحصيل مادة قواعد اللغة العربية عند طالبات الصف الرابع الاعدادي الادبي 5
local 2021-08 كلية التربية للبنات أ.د . انتصار كاظم جواد فاعلية انموذج نيدهام في اكتساب الفاهيم البلاغية لدى طلاب الصف الخامس الادبي مجلة كلية التربية للبنات جامعة الكوفة العدد 155 6
local 2019-04 مجلة الفتح جامعة ديالى أ.د . انتصار كاظم جواد 5- اثر استراتيجية رافت في تحصيل مادة البلاغة لدى طالبات الصف الخامس الادبي واتجاههن نحوها في جامعة ديالى كلية التربية الاساسية 7
scopus 2019-12 International Journal of Innovation, Creativity and Change (Print) ISSN 2201-1315 (Online) ISSN 2201-1323 أ.د . انتصار كاظم جواد International Journal of Innovation, Creativity and Change (Print) ISSN 2201-1315 (Online) ISSN 2201-1323 The impact of the strategy of competitive learning in reading comprehension among students in the fifth grade 8
scopus 2019-12 International Journal of Innovation, Creativity and Change أ.د . انتصار كاظم جواد The present research aims to find out the effect of the Gordon educational model on these development of critical skills and critical thinking among sixth preparatory students 9
science 2019-01 مجلة كلية التربية الجامعة المستنصرية أ.د . انتصار كاظم جواد اثر الواقع الافتراضي في تنمية التعبير الابداعي لدى طالبات الصف الاول المتوسط 10
science 2019-09 مجلة كلية التربية الاساسية أ.د . انتصار كاظم جواد فاعلية انموذج التعلم التوليدي في اكساب المفاهيم البلاغية لدى طالبات الصف الخامس الادبي 11
science 1721-04 ا.م.د. انتصار كاظم جواد أ.د . انتصار كاظم جواد الاستقصاء التاملي في تدريس الادب للصف الثاني متوسط 12
nature 2013 العلوم النفسية و التربوية أ.د . انتصار كاظم جواد أثر استعمال طريقة المناقشة في تحصيل مادة الادب العربي وتنمية الثقة بالنفس لطلبة الأول متوسط في جامعة بغداد 13
nature 2013 العلوم النفسية و التربوية أ.د . انتصار كاظم جواد أثر استعمال طريقة المناقشة في تحصيل طلبة الأول متوسط في تدريس مادة الادب العربي 14
nature 2014 كلية التربية .الجامعة المستنصرية أ.د . انتصار كاظم جواد انتصار كاظم جواد .أثر برنامج تعليمي مقترح قائم على استعمال القصة في تنمية الأنماط اللغوية لدى طالبات الصف الرابع الابتدائي 15
nature 2015 التربية الأساسية/ الجامعة المستنصرية أ.د . انتصار كاظم جواد مدى تركيز أسئلة كتب اللغة العربية للصف الرابع الاعدادي على تنمية مهارات التفكير لدى طالبات الرابع اعدادي بحسب تصنيف بلوم للأهداف المعرفية 16
nature 2010 مجلة العلوم الإنسانية والتطبيقية أ.د . انتصار كاظم جواد الثواب والعقاب واثره في عملية التعليم 17
nature 2003 العلوم الإنسانية والتطبيقية أ.د . انتصار كاظم جواد الأسئلة التعليمية الصفية 18
nature 2003 مجلة العلوم الإنسانية والتطبيقية أ.د . انتصار كاظم جواد العلاقة بين مخرجات التعليم وعلاقتها بسوق العمل 19

المحاضرات الفيديوية