|
1 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
الشاعر ابن زيدون وقصيدته النونية |
1 |
|
1 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
الشاعر زهير بن أبي سلمى |
2 |
|
1 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
خطبة الرسول _عليه الصلاة والسلام _بعد غزوة حنين |
3 |
|
1 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
سورة القمر وتفسيرها |
4 |
|
1 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
الجموع في العربية |
5 |
|
1 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
المثنى والملحق به |
6 |
|
1 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
النكرات والمعارف |
7 |
|
1 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
اللفظ وأقسامه ، علامات (الاسم والفعل والحرف) |
8 |
|
1 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
التفريق إملائيا بين الحروف (الظاء والضاد) وبين (الهاء والتاء) |
9 |
|
2 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
إنّ وأخواتها(تعريفها، أخواتها، أقسام خبرها) |
10 |
|
2 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
كان وأخواتها(تعريفها، أخواتها، أقسام اسمها) |
11 |
|
2 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
المبتدأ والخبر (تعريفهما وأقسامهما) |
12 |
|
2 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
التعريف بالفاعل وأقسامه وتحديد الفرق بينه وبين نائب الفاعل |
13 |
|
2 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
التعريف بشعر النقائض وطابعه |
14 |
|
2 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
مميزات الشعر في العصر الأموي |
15 |
|
2 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
الخطبة وشروطها |
16 |
|
2 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
قصيدة البردة عرض وتحليل |
17 |
|
2 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
التعريف بالطرائق الصحيحة لدراسة المادة العلمية الخاصة بالبكلوريا لطالبات السادس الإبتدائي |
18 |
|
2 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
التعريف بالعادات والتقاليد المجتمعية الصحيحة ، وطرائق التغلب على من يخالفها من العادات البيئية المكتسبة |
19 |
|
2 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
التخلص من العادات السيئة المكتسبة من مواقع التواصل الاجتماعي |
20 |
|
2 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
أثر الإسلام في الشعر |
21 |
|
2 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
تحليل سورة الرحمن |
22 |
|
2 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
مواضع حذف أو إثبات همزة (ابن ، ابنة) |
23 |
|
2 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
المواضع التي لاتتأثر فيها همزة القطع عند اتصال الحروف بها |
24 |
|
2 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
التمييز بين الأغلاط النحوية التركيبية والأغلاط الإملائية ( عرض وتطبيق) |
25 |
|
2 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
همزتا القطع والوصل ، الفرق بينهما . |
26 |
|
2 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
التفريق بين العلوم اللغوية |
27 |
|
2 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
أقسام الحروف |
28 |
|
1 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
علامات الفعل |
29 |
|
1 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
علامات الاسم |
30 |
|
1 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
الكلام ومايتألف منه |
31 |
|
3 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
المنصوبات رابعا / المفعول المطلق |
32 |
|
3 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
المنصوبات ثالثا/ المفعول به |
33 |
|
4 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
(أثر الذكاء الاصــــــــــــــــطناعي في علوم اللغة العربية ) |
34 |
|
3 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
المنصوبات/ ثانيا/ خبر كان وأخواتها |
35 |
|
4 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
(سلوكٌا سلوكيات المعلم الجامعي عند التطبٌق في المدارس العراقٌة |
36 |
|
3 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
سعة الباب في الدلالة عند العرب |
37 |
|
1 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
الخطوات المساعدة للتأقلم الجامعي لطلاب المراحل الأولى ) |
38 |
|
1 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
تنظيم وقت الدراسة في الجامعة للمراحل الأولية |
39 |
|
2 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
المقتبسات القرآنية في الشعر |
40 |
|
3 |
قسم اللغة العربية |
كلية التربية الاساسية |
المنصوبات / أولاً: اسم (أن) وأخواتها |
41 |